إعلان

إيناس الدغيدي: أنا امرأة المعاناة والنجاح ولن أنهزم أمام الظلام

01:02 م الخميس 13 أكتوبر 2016

إيناس الدغيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

احتفى المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته العشرين، بمشوار المخرجة إيناس الدغيدي ، وقامت إدارة المهرجان بتكريمها على مشوارها الفني ، مساء أمس الأربعاء بحضور وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم والمخرج سمير سيف رئيس المهرجان .

وأصدر المهرجان كتاب عن إيناس أعده الناقد السينمائي علي أبو شادي ، ويحمل عنوان " إيناس الدغيدي .. على ضفاف الحرية "، الكتاب مُقسم إلى شهادات أهل الفن عنها كمخرجة، وقراءات نقدية في أفلامها ، حوارات أجريت مع إيناس في عدد من الجرائد ، وما كتبته عنها الصحف الأجنبية، وفيلموجرافيا وصور من حياتها.

undefined

وفي الغلاف الخلفي من الكتاب ، كتبت إيناس كلمة عن نفسها ، قالت فيها "أنا امرأة المعاناة .. امرأة التحدي.. امرأة النجاح .. الآن وقد وصلت لمفترق الطرق. لمجرد أن شيئا ما يصرخ في أعماقي كل لحظة تجاوزتها كانت تهدف لتحضيري لهذه اللحظة".

وأضافت "أنا من أيدع مصيره، ولا أحد سواي ، أنا الفتاة الصغيرة التي لم تحلم بعالم السينما ، أنما حلمت بعالم الطيران الذي يجعلني دائما فوق السحاب، لم أدرك أن بداخلي شيئا يصرخ للتفوق والتفرد ولكن هي هبة من الله".

تشير إيناس إلى أن القدر هو من ساقها لدراسة السينما، والتي تصفها بأنها عالم جميل، وأن التحدي جعلها تخطط للاختلاف، فاجتهدت ونجحت وتجرأت فاختلفوا عليها، واتهمت حتى يراها التاريخ ، وفقا لتعبيرها.

وتابعت إيناس في كلمتها "أنا أمامكم الآن .. أكرّم ممن نصفني .. ومن لم ينصفني.. أنها تجربة حياة .. أعتز وأفخر بها.. وأحمد الله على عطائها .. لم أنهزم أمام الظلام.. ولم أخف من أعداء النجاح.. سأكون دائما كما أريد .. امرأة حرة تؤمن بسر وجمال الحياة ".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان