إعلان

5 نصائح لتناول القهوة في رمضان.. منها عدم "كسر" الصيام بها

11:43 ص الجمعة 09 يونيو 2017

5 نصائح لتناول القهوة في رمضان.. منها عدم "كسر"


كتب - هشام عواض:

تعتبر القهوة شيئًا ضروريًا للعديد من الناس لبدء يومهم في نشاط وتركيز للقيام بعملهم وقضاء يومهم، إلا أنهم في رمضان يفقدون هذا.

ويعاني الكثيرون الخمول وقلة النشاط، بسبب عدم تناول الكافيين طوال ساعات الصيام، لكنهم يعمدون إلى تناول الكافيين على نحو خاطئ بعد الإفطار، فمنهم من يشرب كميات كبيرة في وقت السحور، ظناً بأنها تجنب الصداع أثناء الصوم، بحسب موقع "الإمارات اليوم".

والبعض يعمد إلى كسر الصيام على فنجان القهوة، وغيرها من العادات الخاطئة صحية في تناول الصقوة خلال رمضان، وإليك 5 نصائح لتناول القهوة بشكل صحي وسليم.

- تجنب القهوة على الإفطار

يجب تفادي اللإفطار بتناول القهوة، لأن هذه العادة التي يمارسها البعض، غير صحية وتؤدي إلى إفراز عصارة الهضم للمعدة الخاوية، وذلك بعد أن يصدر الدماغ أمرًا بإصداره، والموعد الأنسب لتناول القهوة هو بعد الإفطار بساعتين، وذلك حتى يتمكن الجسم من الإستفادة من الفيتامينات والمعادة في وجبة الإفطار.

- الإعتدال في مرات التناول

يجب تناول القهوة بشكل ليس متكرر، حيث إن الأجواء الرمضانية العائلية قد تساهم في شرب الكثير من القهوة، لكن ذلك غير صحي لإحتواءها على مضادات الأكسدة. والمقدار الصحي لها هو فنجان واحد فقط يوميًا.

- تناول القهوة الخالية من كافيين

القهوة من المواد المنبهة لاحتوائها على الكافيين، ولهذا فمن الجائز أن يسبب لك الكافيين الأرق ليلًا، ولهذا فإن تناول القهوة الخالية  من الكافيين سيكون مفيد أكثر، أو استبدالها بمشروبات أخرى تكون صحية مثل العشبية.

- تناول فنجان على السحور

خلال رمضان من الضروري التركيز على أن يكون هناك توازن في الغذاء بين العناصر الغذائية المختلفة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون، وبجانب هذا يمكنك تناول فنجان واحد قهوة على السحور، لأن هذا مفيد لزيادة النشاط والتركيز.

- الاعتماد على بدائل صحية

على الرغم من ضرورة التقليل من تناو لالقهوة خلال رمضان، إلا أن يظل التخلي عنها إطلاقًا خلال الشهر الفضيل هو الشئ الأنسب صحيًا خاصة لمن يتناولونها بكميات كبيرة، وذلك لاحتوائها على الكافيين، ويمكن استبدالها بمشروبات من مشتقات الألبان والعصائر الطبيعية الطازجة، وشرب كميات مناسبة من الماء.


استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: