• سميح ساويرس: لم أتخيل أن يُقام على أرض "الجونة" مهرجان سينمائي

    02:38 م الإثنين 26 أغسطس 2019

    كتبت- منى الموجي:

    تصوير- محمود عبدالناصر:

    قال رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة التي يُقام على أرضها مهرجان الجونة السينمائي، إنه لم يتخيل أن تكون الجونة مشروعًا ناجحًا وبالتالي لم يتخيل أن يتواجد على أرضها مهرجان سينمائي.

    وأضاف في مؤتمر صحفي أقيم لإعلان تفاصيل الدورة الثالثة في أحد الفنادق الكبري بالقاهرة: "تخيلت في بداية الأمر أن المشروع سيكون فندقا وبحرا، كل ما تحقق جاء تباعًا، بدأت أفكر جديًا في تحويلها لمدينة بعد 15 سنة من اقتنائي للأرض".

    وأشار إلى أن الجونة تشهد افتتاح مركز الجونة للثقافة والمؤتمرات، بعد مبادرة من محافظة البحر الأحمر ووزيرة الثقافة، لعمل مهرجان موسيقي، وتم تجهيز المركز على أعلى مستوى ليضم فعاليات المهرجان مع انطلاق الدورة الرابعة.

    ويشهد المؤتمر حضور القائمين على المهرجان، وبينهم رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، مؤسس الجونة، والمهندس خالد بشارة، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة أوراسكوم للتنمية مصر، والفنانة بشرى، رئيس العمليات، وعمرو منسي، الرئيس التنفيذي المؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائي، ومديره انتشال التميمي، ومديره الفني المخرج أمير رمسيس، إلى جانب المخرج يسري نصر الله، والكاتب بشير الديك، والفنانة درة، والمخرج مروان حامد، والدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية.

    وتهدف الدورة الثالثة إلى اجتماع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم؛ بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام؛ إذ يتنافس ما يزيد على 80 فيلمًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان