إعلان

محمد حفظي يكشف تفاصيل علاقته بفيلم "يوم الدين" المُشارك في "كان"

05:02 م الخميس 12 أبريل 2018

المنتج محمد حفظي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أكد المنتج محمد حفظي أن علاقته بفيلم "يوم الدين"، الفيلم المصري المُشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان، بدأت بعد مشاهدته النسخة الأولى منه، مؤكدًا أن منتجته دينا إمام ومؤلفه ومخرجه أبو بكر شوقي، هم الأبطال.

وعلق حفظي على إعلان اختيار الفيلم عبر صفحته بموقع "فيسبوك": "ناس كثير بتهنيني على إني منتج (يوم الدين)، أنا فعلًا منتج مشارك بشركتي فيلم كلينيك، وموزع للفيلم في العالم العربي، لكن أنا ارتبطت بالفيلم وقررت أخوض معاهم الرحلة دي بعد مشاهدة النسخة الأولى من الفيلم يعني الأبطال اللي عملوا الفيلم هم أبو بكر شوقي ودينا إمام منتجة الفيلم، وكان معاهم ناس كتير ساعدوهم وتعبوا معاهم، منهم محمد صقر وأشخاص وجهات كتير دعمتهم".

وهنأ حفظي صناع الفيلم، مضيفًا "مبروك عليكم تعبكم جاب نتيجة، ومبروك للسينما المصرية عودتها لمسابقة (كان)، يلا بقى نبدأ نشتغل على الفيلم اللي جاي لأن مفيش وقت".

وكان مدير مهرجان كان السينمائي الدولي تييري فريمو، أعلن خلال مؤتمر صحفي عالمي، أن الدورة المُقبلة للمهرجان، ستعرض فيلم لمخرج مصري داخل المسابقة الدولية للمهرجان، وهو فيلم "يوم الدين".

الفيلم تدور أحداثه حول رجل يُدعى "بشاي" مصاب بالجزام، يرحل من مستعمرة تضم المصابين بالجزام في أبو زعبل، ليعود لأسرته في إحدى أقاليم مصر، ويشاركه الرحلة حمار، وطفل يتيم.

الفيلم بطولة راضي جمال، الذي يقوم بدور "بشاي"، والبطل بالفعل كان مُصابا بالجزام، وتشاركه البطولة شهيرة فهمي، التي تقوم بدور الممرضة.

"يوم الدين" قصة وإخراج أبو بكر شوقي، وإنتاج المصرية الأمريكية دينا إمام، كما انضم لإنتاج الفيلم السيناريست محمد حفظي.

فيديو قد يعجبك: