إعلان

أمير الشناوي: بدأنا تصوير "الكيلو 64" قبل خمس سنوات

11:51 ص الخميس 22 نوفمبر 2018

الكيلو 64

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال المخرج أمير الشناوي، إنه بدأ تصوير فيلم "الكيلو 64"، المشارك في مسابقة "آفاق السينما العربية"، بالدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قبل خمس سنوات.

وأضاف أمير، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "من سنتين كسبنا جائزة ما بعد الإنتاج في ملتقى القاهرة السينمائي، السنة دي الفيلم تم اختياره رسميًا للمشاركة في الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، معربًا عن سعادته بأن يكون العرض العالمي الأول للفيلم في القاهرة.

وتابع "متحمسين نشوفكم و نسمع آراكم، مستنينكم يوم السبت والأحد".

فيلم الكيلو ٦٤، يدور حول صيدلي شاب يدفعه طموحه ليبتعد عن مجال دراسته ويتجه لزراعة الصحراء متاثرًا بروح ثورة يناير، لكن سرعان ما يصطدم طموح هذا الشاب بالكثير من الصعوبات خلال رحلته.

فيلم "الكيلو ٦٤" من إخراج أمير الشناوي، إنتاج محمد طاهر وكريم الشناوي، منتج مشارك أمير الشناوي، مدير التصوير محمد طاهر، مونتاج بدر ضاحي، موسيقى تصويرية كريم يونس، مكساج أحمد عدنان، تصحيح ألوان أحمد أبو الفضل، مساعد المخرج أحمد عبدالسلام، الفيلم من إنتاج Digital Tales Productions، Red Star for Production and Distribution، BluePrint Productions.

أمير الشناوي صانع أفلام مصري ومخرج أفلام تسجيلية ولد في القاهرة عام 1991، حصل على شهادة الماجستير في الأفلام التسجيلية من Goldsmiths بجامعة لندن عام 2017، ومنذ عام 2010 يعمل أمير في مجال الأفلام وخلال الخمس سنوات الماضية قام بإخراج عدد من الأفلام التسجيلية لمجموعة متنوعة من المنظمات الدولية التي تعمل في مصر، وفي عام 2015 عمل أمير كمساعد مخرج في الفيلم الحائز على جوائز "اشتباك" للمخرج محمد دياب.

فيديو قد يعجبك: