إعلان

نشطاء فيسبوك: "الفيل الأزرق" عالمي.. وفيلم حلمي "ليته ما صُنع في مصر"

03:38 م الخميس 07 أغسطس 2014

فيلم الفيل الأزرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- منى الموجي:

خمسة أفلام فقط هي عدد أفلام موسم عيد الفطر، ورغم أن عدد الأفلام لم يختلف كثيرا عن السنوات الثلاثة السابقة، إلا أن طبيعة الأفلام وإقبال الجمهور على دور العرض السينمائية مؤشر قوي يدل على عودة السينما من جديد لحالة من الانتعاش كان ينتظرها صناع السينما.

أثارت أفلام العيد حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، وتفاوتت آراء رواد الانترنت حول الأفلام، إلا ان الجميع اتفقوا في تفاءلهم حول عودة السينما من جديد، ومن ردود أفعال رواد الانترنت على أفلام العيد:

الفيل الأزرق:
اعتبر اتش حمدي أن فيلم "الفيل الأزرق" هو الفيلم الوحيد في تاريخ السينما المصرية الذي صنع بنكهة عالمية، وأضاف قائلا: "أنا مكنتش مصدق وأنا بتفرج وبصراحة مشفتش فيلم مصري معمول بالتقنية والكفاءة دي، و حسيت أن اخيرا في أمل ان يطلع من مصر أفلام على مستوى عالي مواكب لصناعة الأفلام في العالم وفي نفس الوقت تمتع المشاهدين".

بينما وصف مؤمن العطار الفيلم بالوهمي، وشكر أحمد سعد في الفيلم وفي إنتاجه الضخم قائلا "فيلم الفيل الأزرق أقل ما يُقال عليه أنه عالى بغباء ومصروف عليه وتحسه فيلم أجنبى كده متعملش ف مصر قبل كده".

اتفاق الجمهور والنقاد على الأفلام السينمائية ليس دائم الوفاق، ولكن "الفيل الأزرق" استطاع تحقيق هذه المعادلة ونجح في جذب الجمهور والحصول على إشادة النقاد، واعتبر كثيرون أنه منح قبلة الحياة للسينما، فهو عمل تجاري يجمع بين عناصر التشويق التي تجذب الجمهور، وفي نفس الوقت من الأعمال الجادة التي انفق عليها بصورة جيدة فوضعت المنتجين في حرج، خاصة من يقدمون أفلام العري والإثارة والبلطجة بحجة أن الجمهور "عايز كدا".

صُنع في مصر
اختلف رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول رأيهم في فيلم أحمد حلمي الجديد "صُنع في مصر"، فبينما اعتبره البعض سقطة لأحمد حلمي، رأى حسام سامي عكس ما يرى البعض قائلا: "لقيت انه حلو والكوميديا فيه لايت ولذيذة وعجبني جدا فكرة الفيلم وانها تناولت الموضوع باسلوب جديد"، ووافقه الرأي ميدوز فيبو والذي علق على الفيلم كاتبا "ويبقى احمد حلمي نجمي الاول والمفضل".

وكتبت ملكة زماني "مش حلووو نهائي"، وعلق آخرون قائلين "يا ليته ما صُنع في مصر"، وانتقد المهندس حمادة الفيلم واعتبره أسوأ أعمال حلمي، وأضاف"مفيش فيه غير المفاجأة ‫نور عثمان".

وأكد حسام العشري أن الفيلم هادف وأن أحداثه ظريفه كوميديه بعقل، وتابع "في رأيي فيلم ممتاز و في وقت محتاجين حاجه زي دي تشجعنا و تقلل من الكسل اللي بقى مرض في كل المجتمع، اللي بيشوف افلام حلمي عشان يضحك هيقول انه فيلم مش قد كده واللي بيشوف حلمي عشان هدف الفيلم وتمثيله وقصته هيفهم قد ايه الفيلم ناجح".

الحرب العالمية الثالثة
يحتل فيلم "الحرب العالمية الثالثة" قائمة الأعلى إيرادات في العيد، وأبدى رواد الفيسبوك إعجابهم بالفيلم وبالأفكار التي يقدمها الثلاثي هشام ماجد، شيكو وأحمد فهمي، فتقول إسراء محمد "توقعي ماخبش.. انتم بجد ثلاثي رااائع اوعوا تنفصلوا عن بعض، سر نجاحكم هو ثلاثيتكم ربنا يوفقكم".

وقالت سو " هههههههههههههه الفيلم دة تحفه احلى من النسخة الاجنبية 100 مرة اصلا دة فصلنى ضحك "، وعلق محمود عبد العزيز "فيلم جميل وخفيف والحلو فيه انك ممكن تدخله مع كل عائلتك من غير ما تخاف من أي اسفاف".

بينما وصف وليد الفيلم بالفاشل، واتهمه بالسرقة، وأن لا هدف من وراءه، متابعا "مجرد الاعتماد على الافيهات و المواقف فقط الجرافيكس يشهد له أنه انضف جرافيكس اتعمل في مصر غير كده فيلم أقل من العادي، ندمان اني دخلته و فقدتوا احترامكم عندي بسبب القصة المسروقة".

واعتبر سمعه المصري الفيلم بداية صناعة السينما النظيفة، حسب تعبيره وعلق قائلا "بعيدا عن انه night at the museum بس كفاية انه صناعة مصرية بحت بجد بجد براااااااااااااااااااافوووووووووووو بداية السينما النضيفة في مصر بجد ربنا يوفقكم انتوا بتقدموا فن نضيف بغباء وجديد علي مصر".

جوازة ميري
علقت اسماء فؤاد على فيلم "جوازة ميري" لياسمين عبد العزيز قائلة "انا دخلت الفيلم بصراحة عجبني جدا ومحترم اوي وكوميدي جدا وضحكت موت".

عنتر وبيسة
فيما وصف كثيرون فيلم "عنتر وبيسة" بالفيلم التافه، فقال محمد محمود "فيلم تافه يدمر الشباب"، ووافقه محمد عصام " فيلم اقل ما يقال عليه تاااافه، اصلا ملهوش قصة البرومو بتاعه يشد ويخليك تتفرج انما الفيلم خسارة فيه الفلوس اللي اتصرفت عليه، وأضاف مينا عابد"أهم حاجة ان عنتر و بيسة يعتبر سقط، تلوث".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: