"My Salinger Year" يفتتح الدورة الـ70 لمهرجان برلين السينمائي

10:26 م الجمعة 24 يناير 2020


كتب-أحمد الجزار:

أعلن مهرجان برلين السينمائي، اختياره فيلم "My Salinger Year"، للمؤلف والمخرج الكندي الشهير فيليب فالاردو ليفتتح دورته الـ70، والتي ستنطلق في الفترة من 15 فبراير 2020، حتى 1 مارس.

الفيلم يشارك في بطولته النجمة الحاصلة على الجولدن جلوب سيجورني ويفر، كذلك مارجريت كواللي التي شاركت مؤخرًا في فيلم سبيلبرج الشهير "حدث ذات مرة في هوليوود" إلى جانب براد بيت وليوناردو دي كابريو.

الفيلم مأخوذ عن قصة تحمل الاسم نفسه للكاتبة الأمريكية جوانا سميث راكوف، التي تدور حول شاعرة طموحة تسمى جوانا (مارجريت كوالي)، تعمل كمساعدة لأديبة شهيرة تدعى مارجريت (سيجورني ويفر)، تتمثل وظيفة جوانا الرئيسية في الرد على بريد المعجبين الموجه إلى الكاتبة، المعروفة باسم "J.D. Salinger".

وقال كارلو شاتريان، المدير الفني لمهرجان برلين: "يسعدنا أن نفتتح الدورة السبعين من المهرجان بقصة قادمة تأخذ وجهة نظر البطل الذي يتمتع بمنظور جديد، ليس ساذجًا بأي حال من الأحوال".
وأضاف أن فيليب فالاردو، يصور العالم الأدبي الصغير لمدينة نيويورك في التسعينيات بروح الدعابة، لكنه لا ينسى أبدًا القرن الحادي والعشرين الذي نعيش فيه أو الدور الموحد الذي يلعبه الفن في كل حياتنا.

وفي السياق ذاته، عبر المخرج فيليب فالاردو عن سعادته بعرض الفيلم في افتتاح هذه الدورة، مؤكدًا إنه شرف عظيم له ولفريق فيلمه بأن يفتتح "البرينالي" دورته الـ70 بفيلمه.

وقال فيليب، إنه لم يكن يطمح في عرض عالمي أفضل مما تحقق.

يذكر أن فيليب سبق وعرض أحد أفلامه "لست أنا.. أقسم" عام 2009 في مسابقة "أجيال برينالي" وحصد على جائزتين منها أفضل فيلم، إلى جانب جائزة لجنة التحكيم الكبرى.

إعلان

إعلان