إعلان

مقاضاة فيلم "Suspiria" لسرقته الفكرة من فنانة كوبية

06:37 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:
قامت النحاتة والرسامة الأمريكية من أصل كوبي، آنا مينديتا، برفع دعوي قضايا ضد فريق عمل فيلم "Suspiria" بسبب سرقتهم فكرة الفيلم لعدد من أعمالها الفنية، وجاء في الدعوى أن الفيلم استخدم عددًا من الصور مأخوذة من لوحتان فنيتان قدمتهما مينديتا مابين عامي 1970 و1973 وهما "مشهد الاغتصاب"، و"بدون عنوان، المكسيك".

وكشف مخرج الفيلم لوكا جوداجينو بأحد اللقاءات الصحفية عن استخدامه لوحات "مينديتا" كنوع من الإلهام، موضحًا أنه كان يريد إعادة تصور فكرة فيلم "Suspiria" بالكامل والذي أنتج لأول مرة عام 1977، ولكنه لم يستخدم هذه الصور بطريقة غير قانونية لأنه لم يستخدمها بالشكل الخاطئ ولم تكن إلا مجرد تصور لفكرة الفيلم الجديدة.

ونصت الدعوة أن الإعلان الدعائي للفيلم استخدم عدد من اللوحات الخاصة بـ"مينديتا"، واحدة منها هي لوحة لامرأة مكبلة ومنحنية بإحدى الطاولات البيضاء، وهي نفس الصورة التي رسمتها "ميندتها" بلوحتها الفنية، والأخرى هي لجسد على قطعة قماش، والمأخوذة من لوحتها "Silueta Series".

وكان قد تم إرسال خطاب رسمي لـ"Amazon" الشركة المنتجة للفيلم بعد طرحها للإعلان الدعائي الرسمي للفيلم والذي تضمن عدد من هذه اللوحات، ولكن لم تنصاع الشركة المنتجة لكل ما حدث وتم عرض الفيلم لأول مرة بفعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان فينيسيا السينمائي، ووفقًا لتقرير موقع "Variety" تم بالفعل إزاله الصورتين من الفيلم، ولكن أكدت "مينديتا" أن ما زال هناك العديد من الصور للوحاتها تم استخدامها بعدد من مشاهد الفيلم.

وفيلم "Suspiria" تدور أحداثه حول شركة رقص عالمية، والتي يحدث العديد من المواقف المريبة والمخيفة، بين راقصة طموحة، معالج نفسي، ومحاولتهم لعدم الاستسلام لهذا الكابوس، ويتشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم هوليوود، وهم داكوتا جونسون، تيلدا سوينتون، ميا جوث، وأنجيلا وينكلر.

يذكر أن مخرج الفيلم لوكا جوداجينو قد ترشح لجائزة الأوسكار بحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90 العام الماضي، كأفضل فيلم في العام عن فيلمه "Call Me by Your Name".

فيديو قد يعجبك: