إعلان

بالصور- إدمانه المخدرات أفقده زواجه و"Inception" غير حياته.. توم هاردي في عيد ميلاده الـ41

11:10 م السبت 15 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

يحتفل النجم العالمي توم هاردي، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ41، وهو أحد أبرز نجوم جيله في هوليوود والسينما العالمية مؤخرًا، وأكثرهم تمكنًا من إبراز مواهبه التمثيلية.

كانت بداية هاردي الحقيقية بفيلم الدراما "Black Hawk Down"، بعدما رشحه المخرج الكبير ريدلي سكوت، بمشاركة نخبة من النجوم الشباب ممن أصبحوا نجوم صف أول في هوليوود، مرورًا بعدد من الأعمال السينمائية المميزة منها فيلم "Star Trek: Nemesis" عام 2002، ليكون هاردي هو حجر أساس لعدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة.

وعلى الرغم من موهبته، إلا أن توم هاردي عانى كثيرًا في فترة مراهقته، وأوقعه إدمانه الكوكايين والكحوليات في عدد من الأزمات كان أعنفها انفصاله عن سارة وارد بعد زواج دام 5 سنوات، قبل أن يقرر الإقلاع في أعقاب انتهائه من تصوير فيلمه "Star Trek: Nemesis" عام 2002.

إنطلاقة هاردي الثانية بدأت بفيلم "RocknRolla" مرورًا بـ "Bronson" في نفس العام، ليؤكد موهبته وكونه يتمتع بإمكانات تميزه عن معظم ممثلي جيله من نجوم هوليوود، إلى أن عمل لأول مرة مع المخرج العالمي كريستوفر نولان برائعته السينمائية "Inception" عام 2010.

بعد نجاحه "Inception" جاء هاردي خيار أول لعدد من كبرى شركات الإنتاج، وخاض بطولة أعمال كثيرة، منها "Tinker Tailor Soldier Spy" عام 2011 والذي تعاون فيه لأول مرة مع النجم الحاصل على الأوسكار جاري أولدمان، مثل هاردي الأعلى في مجال التمثيل.

ويتمتع هاردي ببنيان جسدي قوي ولكنة إنجليزية المميزة، كما أن لديه قدرة فائقة على التلون بين الشخصيات، ظهرت جلية في أفلام أكشن وقتال مثل "Warrior" مع النجم جويل إجيرتون، وكوميديا مثل "This Means War" الذي تعاون فيه مع النجمة العالمية ريز ويزرسبون والنجم كريس باين، وحقق نجاحًا كبيرًا.

موهبة هاردي تلك أقنعت كريستوفر نولان بأن يسنده دور "Bane" في الجزء الثالث من السلسلة الشهيرة "The Dark Knight Rises" عام 2012، وهو الدور الذي حقق نجاحًا دفع المخرج العالمي جورج ميلر إلى إسناد هاردي دور البطولة في الجزء الجديد من سلسلة المغامرات العالمية "Mad Max: Fury Road" عام 2015، ليفوز الفيلم بـ 6 جوائز أوسكار.

كما رشحه النجم العالمي ليوناردو دي كابريو للوقوف أمامه في فيلم "The Revenant" عام 2015، ثم خاض التعاون الثالث مع نولان بالفيلم الحربي "Dunkirk" والذي طُرح العام الماضي وفاز بـ3 جوائز أوسكار.

وقد ترشح توم هاردي لعدد من الجوائز العالمية، أبرزها الأوسكار عن فيلم "The Revenant" في العام 2016، والبافتا كأفضل نجم صاعد عام 2011، فضلاً عن ترشحه لجائزة اختيار النقاد كأفضل ممثل في دوره بفيلم "Mad Max: Fury Road" عام 2015.

ويستكمل توم هاردي حاليًا تصوير عدد من أعماله السينمائية والمنتظرة، ومنها فيلم "Venom" المقرر عرضه تجاريًا مطلع أكتوبر المقبل، وفيلم العصابات "Fonzo" الذي يجسد فيه إحدى أشهر شخصيات العصابات في التاريخ "أل كابوني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان