في ذكرى رحيلها.. أبرز 10 أفلام وراء نجومية ملكة الإغراء هند رستم

01:13 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

كتبت- منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى السابعة لرحيل النجمة الكبيرة هند رستم، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2011.

هند رستم من أهم نجمات الجيل الذهبي للسينما المصرية، ولقبها الجمهور بملكة الإغراء، ومارلين مونرو الشرق، نظرا لتشابه ملامحها إلى حد كبير مع الممثلة الأمريكية مارلين مونرو.

مشوار الراحلة الكبيرة ضم أعمالا، تعتبر علامات بارزة في تاريخ السينما، أبرزها:

صراع في النيل

جسدت الفنانة هند رستم ضمن أحداث فيلم "صراع في النيل"، شخصية راقصة تحاول الاستيلاء على أموال "محسب"، فتخدعه حتى يقع في غرامها ويتزوجها، ولكنها تفشل في الحصول على النقود، الفيلم بطولة رشدي أباظة، عمر الشريف، تهاني راشد، وعرض عام 1959.

لا أنام

ضم الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم، وجسدت "هند" ضمن أحداث الفيلم شخصية فتاة تتزوج من والد صديقتها، إلا إنها تخونه وتكتشف ابنته الأمر، الفيلم بطولة عمر الشريف، فاتن حمامة، رشدي أباظة، مريم فخر الدين، عماد حمدي، يحيى شاهين.

رد قلبي

دخل الفيلم قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وجسدت من خلاله شخصية راقصة تقع في غرام الضابط "علي"، وتموت في حريق القاهرة، الفيلم بطولة أحمد مظهر، شكري سرحان، رشدي أباظة، صلاح ذو الفقار، مريم فخر الدين.

الجسد

يعتبر فيلم "الجسد" هو الانطلاقة الحقيقية في مشوار النجمة الكبيرة، وفيه جسدت شخصية راقصة تدعى "نعمت"، تعرف عليها أحد الأثرياء وأصبحت عشيقته، وبعدها أحبت أحد الشباب واكتشفت بعد ذلك أنه نجل هذا الثري، لتتركه وتعود لحياتها وعملها بالرقص، وتموت في النهاية بعد إصابتها بالربو، وشارك في بطولة الفيلم كمال الشناوي، حسين رياض، سراج منير.

ابن حميدو

لا ينسى أحد شخصية "عزيزة"، التي قدمتها الفنانة الراحلة ضمن أحداث الفيلم الكوميدي الشهير "ابن حميدو"، وهي الابنة الصغرى للريس "حنفي" شيخ الصيادين، التي تقع في غرام "حسن" رغم خطبتها للباز أفندي، الفيلم بطولة إسماعيل ياسين، أحمد رمزي، توفيق الدقن، زينات صدقي، عبد الفتاح القصري.

باب الحديد

احتل فيلم "باب الحديد" ترتيب متقدم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وفيه جسدت شخصية "هنومة" رمز للإغراء والأنوثة، رغم ارتدائها ملابس رثة مهلهلة، يقع في غرامها "قناوي" بائع الجرائد، إلا إنها تحب "أبو سريع"، وتتم خطبتهما وهو ما يثير غيرة "قناوي"، ليخطط لذبحها، الفيلم بطولة يوسف شاهين، فريد شوقي، حسن البارودي.

الزوج العازب

"أزهار" هي الزوجة العاشرة في حياة المعلم "عاشور"، وهي إمرأة قوية ترفض خداعه لها، بعد علمها أنها العاشرة في ترتيب الزوجات، فتطلب منه الطلاق، إلا إنه يرفض لحبه الشديد لها، ويقوم بتطليق زوجاته، الفيلم بطولة فريد شوقي، عبد المنعم مدبولي، محمود المليجي.

بين السما والأرض

تدور أحداث الفيلم داخل مصعد معطل، يجتمع فيه عدد من الشخصيات والأنماط المختلفة، منهم المختل، اللص، المرأة الحامل، المخرج، والنجمة السينمائية ناهد شكري، التي جسدت شخصيتها هند رستم، وشارك في بطولة الفيلم محمود المليجي، عبد المنعم مدبولي، عبد المنعم إبراهيم، زيزي مصطفى.

إشاعة حب

شاركت الفنانة هند رستم، كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم الكوميدي "إشاعة حب"، وظهرت بشخصيتها الحقيقية، وعرض الفيلم عام 1960، وشارك في بطولته عمر الشريف، يوسف وهبي، عبد المنعم إبراهيم، سعاد حسني.

شفيقة القبطية

من أشهر أفلامها، وفيه جسدت شخصية الراقصة الشهيرة "شفيقة القبطية"، التي يتبرأ أهلها منها، بعد عملها كراقصة، والفيلم بطولة حسن يوسف، أمينة رزق، حسين رياض، زيزي البدراوي، فؤاد المهندس.

إعلان

إعلان