أبرزهن نيللي وسعاد حسني... تعرف على أشهر8 تلميذات في السينما

01:59 م الثلاثاء 08 أغسطس 2017

كتبت – منال الجيوشي:
التلميذة في السينما المصرية دائما متمردة، تسعى لنيل حريتها بعيدا عن سطوة أهلها، هذا ما نقلته كثير من الفنانات عن هذه الشخصية، وبالرغم من تقديم هذا الدور في كثير من الأعمال إلا أن هناك عدد محدود ومن النجمات برعن في تجسيده.

ومن أبرزهن:

ماجدة

أشهر الفنانات اللاتي جسدن شخصية التلميذة الفنانة ماجدة الصباحي، ومن خلال أحداث فيلم "المراهقات"، جسدت دور "ندى" الطالبة التي تعيش مع والدتها وشقيقها الأكبر، الذي يفرض سيطرته عليها، لدرجة أنها تصاب بانهيار عصبي، بعد رفضهم زواجها ممن تحب، كما جسدت شخصية "علية" التلميذة، في فيلمها الأشهر "أين عمري"، والتي تحاول أن تتحرر من قيود والدتها بالزواج من "عزيز" صديق والدها الذي يكبرها بأكثر من 30 عاما.

شادية

خلال أحداث فيلم "التلميذة"، جسدت الفنانة الكبيرة شادية شخصية "نعمة"، الفتاة التي تعيش مع والدتها التي تعمل خادمة بأحد البيوت، وتتمرد على والدتها وتتركها بعد أن تحصل على عمل، كما جسدت شادية شخصية التلميذة من خلال أحداث فيلم "موعد مع الحياة"، مع الفنانة فاتن حمامة.

سعاد حسني

ظهرت السندريلا سعاد حسني، في عدة أفلام وهي تجسد شخصية التلميذة، حيث نجحت في تقديم هذه الشخصية من خلال أحداث فيلم "السبع بنات"، كما ظهرت من خلال أحداث فيلم "غصن الزيتون"، وهي تجسد دور "عطيات" التلميذة التي وقعت في غرام أستاذها، والذي حول حياتها لجحيم بعد الزواج منها، وظهرت كذلك من خلال أحداث فيلم "التلميذة والأستاذة"، وقد وقعت في غرام أستاذها، وأيضا جسدت شخصية التلميذة من خلال أحداث فيلم "الست الناظرة".

لبنى عبد العزيز

في أول ظهور لها، جسدت الفنانة لبنى عبد العزيز شخصية "سميحة" من خلال أحداث فيلم "الوسادة الخالية"، وهي التلميذة التي وقعت في حب "صلاح" الطالب الجامعي، كما ظهرت بدور تلميذة من خلال أحداث فيلم "أنا حرة".

نادية لطفي

قامت الفنانة نادية لطفي، بتجسيد شخصية تلميذة، من خلال أحداث فيلم "مذكرات تلميذة" عام 1962، كما جسدت نفس الشخصية من خلال أحداث فيلم "مدرس خصوصي"، وشاركها البطولة حسن يوسف، وعماد حمدي.

نجلاء فتحي

امتازت الفنانة نجلاء فتحي، بتقديم عدد من الأدوار الخفيفة في بداية مشوارها الفني، ومنها دورها في فيلم "أسرار البنات"، التي جسدت فيه دور طالبة ثانوي، كما شاركت في بطولة فيلم "غرام تلميذة" مع الفنان أحمد رمزي، وفيلم "من البيت للمدرسة"، مع الفنان نور الشريف.

نيللي

نجحت الفنانة نيللي في تجسيد شخصية التلميذة، من خلال أحداث فيلم "المراهقة الصغيرة"، والذي يدور حول أب متسلط يفرض قيودا كبيرة على ابنته، وتحاول طيلة الوقت التمرد على تلك القيود، كذلك شاركت بدور تلميذة من خلال أحداث فيلم "بيت الطالبات"، وفيلم "أسرار البنات".

ليلى مراد

ظهرت الفنانة ليلى مراد، في دور تلميذة ثانوي، ترسب في امتحان اللغة العربية، ويضطر والدها الباشا للاستعانة بأستاذ حمام، مدرس اللغة العربية، حتى يضمن نجاح ابنته في الامتحان، ودخل فيلم "غزل البنات" ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

Masrawy Logo loader
  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي