إعلان

هل عندما نرى الميت في الحلم يكون هو فعلًا أم الشيطان؟.. مصطفى حسني يجيب

05:35 م الخميس 28 يوليه 2022

مصطفى حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"هل عندما نرى الميت في الحلم يكون الميت هو الذي جاء إلينا ولا ممكن يكون شيطان؟ وإذا كان يأتي بالفعل فلماذا يختار ناس دون ناس آخرين؟" سؤال تلقاه الداعية مصطفى حسني من أحد متابعيه ليجيب عنه عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب قائلًا أن الأحلام التي يحلمها النائم هي ثلاثة أنواع عليه أن يهتم بنوع واحد فقط منهم.

وأوضح مصطفى حسني في إجابته أن الأحلام ثلاثة، حلمان على العبد ألا يكترث بهما، وآخر يجب أن يقف عنده، الأول هو الأضغاث، فيرى شيئًا في الحلم كان منشغلًا به قبل أن ينام، وحين ينام يحلم به، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "شيء يراه العبد في نهاره فيراه في نومه"، والحلم الآخر إن رأى شخصًا يحدث له ضرر أو أزمة سواء كان حيًا أو ميتًا فهو شيطان هدفه أن يحزن الإنسان، وهو ما قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: "فإذا رأى أحدكم ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا وليستعذ بالله من الشيطان الرجيم ولا يحدث بها أحدًا فإنها لا تضره".

أما الثالث، فيقول حسني، هو الرؤية الصالحة، وهي ما قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم انها ما بقيت من الوحي: "يراها العبد أو ترى له"، فإما أن يراه أحد وهو سعيد فيبشره وهو على قيد الحياة أو بعد وفاة أحد يراه في حال جيد، فهذا مكانه في الجنة حسب تعبير حسني، مؤكدًا أن الرؤية الصالحة من الله سبحانه وتعالى.

فيديو قد يعجبك: