إعلان

بالأسماء.. حروب نجوم الغناء على الفوز بتترات مسلسلات رمضان

12:22 م الأحد 10 مايو 2015

حروب نجوم الغناء على الفوز بتترات مسلسلات رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
هي بوابة الدخول لعوالم مختلفة، تتطرق لها الأعمال الدرامية، فإما أن تكون مشجعة على الدخول فيها، أو النفور منها، فـ"تترات المسلسلات" باتت قطعة فنية لا تقل أهميتها عن أهمية المسلسل نفسه، فمن خلالها يبدأ الجمهور في التعرف على خطوط العمل الرئيسية، وتصبح الجسر الذي يعبر المشاهد من خلاله إلى عالم قد يكون مغاير لعالمه.
باتت تترات المسلسلات الآن عامل جذب لكبار المطربين والمطربات في الوطن العربي، فبعدما كانت مقصورة في الثمانينات والتسعينيات على عدد محدود من المطربين، أصبح النجوم اليوم يتبارون في تقديمها، ويتعاونون من خلالها مع كبار الشعراء والملحنين، ومن النجوم الذين وقع الاختيار عليهم لغناء تترات مسلسلات رمضان 2015..
ذهاب وعودة
للمرة الأولى سيغني المطرب التونسي صابر الرباعي تتر مسلسل مصري، حيث انتهى مؤخرا من تسجيل تترات مسلسل "ذهاب وعودة"، بطولة الفنان أحمد السقا.
"ذهاب وعودة" من تأليف الكاتب عصام يوسف، ويشارك السقار البطولة مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم، ياسر جلال، مجدي كامل، إنجي المُقدم، ومن إخراج أحمد شفيق.
ويحمل تتر مسلسل "ذهاب وعودة" عنوان "بنتخلق"، ووضع كلماته أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، والتوزيع لأحمد إبراهيم.
الكابوس
تجارب أنغام في عالم تترات المسلسلات ليست بالكثيرة، ولكن جميعها يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، فبأوتار حنجرتها الذهبية أبدعت في تقديم تتر مقدمة ونهاية مسلسل "العائلة"، ومسلسل "حديث الصباح والمساء"، ومسلسل "في غمضة عين".
وجمهور أنغام على موعد لسماع تتر مسلسل "الكابوس" للفنانة غادة عبدالرازق بصوتها، من كلمات أمير طعيمة وألحان محمد رحيم.
"الكابوس" من تأليف هالة الزغندي، بطولة غادة عبدالرازق، آيتن عامر، أحمد راتب، كريم قاسم، ومن إخراج إسلام خيري.
أريد رجلا
انتهى الفنان وائل جسار من تسجيل صوته على تتر مسلسل "أريد رجلا"، والذي من المقرر عرض جزأه الأول على قنوات OSN المُشفرة قريبا، ليُعرض الجزء الثاني في شهر رمضان.
ووضع كلمات العمل الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، ألحان مدين، وتوزيع عادل حقي.
"أريد رجلا" عمل درامي مأخوذ عن نص أدبي حمل نفس الاسم للكاتبة نور عبدالمجيد، سيناريو وحوار شهيرة سلام، بطولة إياد نصار، مريم حسن، سهير المرشدي، أحمد عبدالعزيز، ندى بسيوني، ميرنا المهندس، سهر الصايغ، ويخرج العمل محمد مصطفى بعد اعتذار المخرجة بتول عرفة عن استكمال التصوير.
حارة اليهود
بينما وقع اختيار شركة "العدل جروب" على الفنانة آمال ماهر، لتغني تتر مسلسل "حارة اليهود"، الذي من المفترض عرضه في السباق الرمضاني المُقبل.
آمال هي مطربة معظم أعمال "العدل"، حيث قدمت معهم العديد من تترات المسلسلات من بينها "في إيد أمينة"، "قضية رأي عام"، و"الداعية".
"حارة اليهود" من تأليف الدكتور مدحت العدل، بطولة إياد نصار، منة شلبي، سامي العدل، ريهام عبدالغفور، ومن إخراج محمد العدل.
ولي العهد
رغم أن بطل مسلسل "ولي العهد" هو المطرب حمادة هلال، إلا انه فضل إسناد غناء تتر العمل للمطرب إيهاب توفيق.
"ولي العهد" من تأليف أحمد محمود أبوزيد، بطولة حمادة هلال، ياسر جلال، لوسي، علا غانم، ريم الباردي، انتصار، محمد عبدالحافظ، ومن إخراج محمد النقلي.
طريقي
عكس الفنان حمادة هلال، قررت المطربة شيرين عبدالوهاب أن تقوم هي بغناء تترات مسلسلها "طريقي"، وهو التجربة الأولى لها في مجال التمثيل التليفزيوني بعدما قدمت منذ أكثر من عشر سنوات في السينما فيلم "ميدو مشاكل".
"طريقي" من تأليف تامر حبيب، بطولة شيرين عبدالوهاب، باسل الخياط، سوسن بدر، محمود الجندي، ومن إخراج محمد شاكر.
24 قيراط
وسيخرج تتر مسلسل "24 قيراط"، بصوت المطرب اللبناني راغب علامة، ليكون أول تتر في مشوار راغب علامة الفني.
تتر "24 قيراط" من كلمات وألحان الفنان مروان خوري، والعمل من تأليف ريم حنا، وبطولة سيرين عبدالنور، عابد فهد، وإخراج الليث حجو.
بعد البداية
بعد نجاحه في غناء تتر مسلسل "أبو هيبة في جبل الحلال" للفنان محمود عبدالعزيز العام الماضي، وقع اختيار صُناع مسلسل بعد البداية على المطرب إبراهيم الحكمي، لغناء تترات العمل، التي وضع كلماتها أيمن بهجت قمر، وألحانها وليد سعد، والتوزيع لأحمد إبراهيم.

فيديو قد يعجبك: