دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

0 0
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

ملف كهربا.. تضارب بين لجنتي الانضباط والتظلمات.. واتحاد الكرة يشاهد صامتا

06:24 م الإثنين 17 أبريل 2023

الأهلي الهلال كهربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:
تسود حالة من الضبابية حول الموقف بشأن الأنباء التي انتشرت وتداولتها عدد من وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية، وتفيد بتعرض محمود عبدالمنعم "كهربا" لعقوبة الإيقاف لمدة 12 مباراة بالإضافة لتغريمه مليون جنه.

وتناولت تقارير صحفية أن لجنة الانضباط قررت إيقاف "كهربا" - 28 عامًا - 12 مباراة، على خلفية الشكوى المقدمة من نادي الزمالك ضد سلوك اللاعب بعد لقاء القمة الأخير في الأسبوع الـ14، والتي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة (3-0).

وفي حال إيقاف "كهربا" سيكون من حق اللاعب التظلم إلا أن مشاركته في لقاء السوبر سيكون غامضًا بسبب إذا حدث وأن قدّم اللاعب تظلمًا في اليوم الأخير على سبيل المثال من الممكن أن ترد لجنة التظلمات سريعًا أما في حال ذلك من الممكن أن يشارك اللاعب بشكل طبيعي أمام الزمالك حتى حسم القرار النهائي.

تضارب اللوائح
أكد المستشار عزت خميس، مساعد وزير العدل الأسبق ورئيس لجنة الانضباط التابعة لاتحاد كرة القدم المصري إن التظلم على عقوبة كهربا لا يوقف تنفيذها.

وأوضح في تصريحات ليلا كورة، أن أي قرارات تصدرها اللجنة واجبة النفاذ، والطعن عليها أمام لجنة التظلمات لا يوقفها ويتم تنفيذ العقوبة حتى نظر التظلم إما بتأييد القرار أو تخفيفه أو إلغائه.

التظلمات ترد
أكد عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه لم يتم إخطاره بأي شيء حول إيقاف اللاعب، مشددًا أن كهربا من حقه التظلم على قرار إيقافه إذا تم.

وقال الشوربجي في تصريحات خاصة عبر يلا كورة إن من حق كهربا التظلم أمام اللجنة حيث يحق له تقديمه خلال عشرة أيام من يوم إعلان القرار.

وتابع:"دور لجنة الانضباط ينتهي عند اتخاذ العقوبة وحينما يصل لي القرار رسميا ويتظلم اللاعب يتم إيقاف العقوبة".

موقف اتحاد الكرة
اتحاد الكرة المصري بدوره لم يخرج حتى الآن بأي بيان رسمي يؤكد تلقيه اخطار رسمي من لجنة الانضباط بشأن العقوبة الموقعة على محمود كهربا، ليجعل الأمر كونه محل أنباء متدولة.

تعليق الأهلي
موقف الأهلي لم يختلف كثيرا عن اتحاد الكرة المصري، ليؤكد مصدر داخل القلعة الحمراء في تصريحات خاصة ليلا كورة أنه لم يصل أي شىء رسمي حتي الأن سواء من لجنة الانضباط أو من اتحاد الكرة.

وأضاف: "قرار عدم مشاركة أي لاعب هو شأن فني طالما لم يصلنا شىء رسمي بإيقافه".

وشدد المصدر أنه إذا وصل شىء رسمي اليوم سيتم إخطار الفريق في معسكره المغلق بالإسكندرية علي أن يكون هناك اجتماعًا لترتيب خطوات ورد فعل النادي.

وكان محمد عثمان المستشار القانوني للأهلي أكد في تصريحات خاصة ليلا كورة أنهم لا يتعاملون سوى مع الأطر الرسمية وحتي الأن لم يصل شىء رسمي. التفاصيل

أين القرار الرسمي؟
على الرغم من تناول وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة للعقوبات على مدار الساعات الماضية، إلا أنها ما زالت تدور في فلك التقارير الصحفية والتسريبات، ولم ترتق إلى الصفة الرسمية.

ولم يصدر بيان رسمي من اتحاد الكرة المصري أو من لجنة الانضباط ينص على بنود العقوبة حتى كتابة هذه السطور.

فيديو قد يعجبك: