دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الروح تعود لاستاد القاهرة.. الأهلي يعبر اختبار الهلال ويتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال

08:32 م السبت 01 أبريل 2023

لحظة احتفال كهربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

حقق فريق الأهلي فوزًا ساحقًا على حساب ضيفه الهلال السوداني بنتيجة (3-0)، في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" ضمن حسابات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

أهداف المباراة جاءت عن طريق كلًا من: محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة (25)، وعزز حسين الشحات النتيجة بتسجيله هدفين في الدقيقة (65) و(81).

وأصبح ترتيب المجموعة النهائي بعد نتائج الجولة السادسة والتي شهدت فوز فريق صنداونز الجنوب أفريقي على حساب القطن الكاميروني بنتيجة (2-1)، على الشكل التالي:

1- صنداونز (14 نقطة) - 2 الأهلي (10 نقاط) - 3 الهلال (10 نقاط) - 4 القطن (دون نقاط).

وحجز الأهلي البطاقة الثامنة والأخيرة في دور ربع النهائي ليرافق فرق: شبيبة القبائل (الجزائر) - الوداد البيضاوي (المغرب) - صنداونز (جنوب أفريقيا) - الرجاء البيضاوي (المغرب) - سيمبا (تنزانيا) - الترجي الرياضي (تونس) شباب بلوزداد (الجزائر).

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - محمد هاني - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - علي معلول - عمرو السولية - مروان عطية - محمد مجدي "أفشة" - أحمد عبد القادر - بيرسي تاو - محمود عبد المنعم "كهربا".

تشكيل الهلال: عيسى فوفانا - إيمورو إبراهيم - محمد أحمد إرنق - عثماني ضيوف - أطهر الطاهر - والي الدين خضر - أبو عاقلة عبد اللة - فابريس نجوما - ياسر مزمل - محمد عبد الرحمن - ليليبو مكابي.

تفاصيل المباراة

أولى الفرص الحقيقية كانت في الدقيقة السابعة من بداية المباراة بعرضية من محمد مجدي "أفشة" جهة اليمين في الدقيقة السابعة تصل عند عمرو السولية المتواجد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة تمر أعلى المرمى.

فرصة أخرى كانت متاحة لصالح الأهلي عن طريق لاعبه محمود عبد المنعم "كهربا" الذي سدد كرة أرضية تمر بجوار منطقة الجزاء، في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعود "كهربا" ويهدد مرمى الهلال بتسديدة أرضية تمر بجوار القائم الأيمن في الدقيقة التاسعة.

الهلال رد بمحاولة عن طريق لاعبه الكونغولي ليليبو مكابي في الدقيقة 14 بتسديدة على حدود منطقة الجزاء لكن دون خطورة على مرمى الشناوي.

مرة أخرى حاول الأهلي أن يسجل في الدقيقة 21 بعرضية من علي معلول تصل عند محمد عبد المنعم تمر تسديدة الأخير بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.

بعد انتظار 25 دقيقة استطاع محمود عبد المنعم "كهربا"، أن يسجل هدف الأهلي الأول بتسديدة رائعة يفشل حارس الهلال فوفانا في التعامل مع الكرة ليتقدم الفريق الأحمر في النتيجة وتصبح (1-0)

وحاول مروان عطية في الدقيقة 28 أن يعزز النتيجة لصالح الأهلي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن.

الهلال وجه جرس الخطورة على مرمى الأهلي بعد عرضية من ياسر المزمل تصل على رأس محمد عبد الرحمن ليهدر الأخير فرصة خطيرة وسط غياب مراقبة دفاعية من جانب الأهلي في الدقيقة 37.

وحاول الكونغولي ليليبو مكابي في الدقيقة 39 أن يهدد مرمى الأهلي بتسديدة من ركلة حرة مباشرة تصل عند محمد الشناوي بسهولة.

في الدقيقة 44، حاول محمد هاني من الجهة اليمنى أن يعزز النتيجة بعد محاولة رائعة من لاعب الأهلي لكن يفسد عيسى فوفانا حارس الهلال الفرصة ويتصدى للكرة.

وكاد فابريس نجوما في الدقيقة 53 أن يسجل هدف التعادل للأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها حارس الفريق الأحمر محمد الشناوي.

الدقيقة 54 شهدت فرصة خطيرة من جانب الأهلي بتسديدة من مروان عطية ترتطم في القائم ثم ترتد من يد حارس الهلال يحاول كهربا اللحاق بها إلا أن الحارس الإيفواري يتدخل في التوقيت المناسب ويبعد الكرة لركنية.

وفور نزوله استطاع حسين الشحات أن يسجل الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة رائعة من الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لتصبح النتيجة (2-0).

هدف ثالث استطاع أن يسجله البديل حسين الشحات في الدقيقة 81 بعد تمريرة طولية رائعة من مروان عطية يستلمها الشحات ويراوغ داخل منطقة الجزاء وتصبح النتيجة (3-0).

فيديو قد يعجبك: