الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

هل ينجح الأهلي في إعادة الرعب لاستاد القاهرة بعد 1209 أيام؟

06:12 م الأحد 19 مارس 2023

2018_9_4_0_1_58_930

كتب - عمر سلامة

أعلن النادي الأهلي أنه أرسل خطابًا إلى وزارة الداخلية يطلب فيه الموافقة على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة في مباراة الهلال السوداني المرتقبة في دوري أبطال أفريقيا.

وذكر الأهلي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت اليوم الأحد: "النادي أرسل خطابًا رسميًا اليوم إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يطلب فيه موافقته على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة في مباراة الهلال".

ويعتبر استاد الأهلي WE السلام هو الملعب الرسمي للأهلي خلال الفترة الأخير بعد توقيع الأهلي عقدًا مع شركة استادات للحصول على ملعب السلام بحق الانتفاع.

ولكن يحاول الأهلي في الأونة الأخيرة نقل مبارياته الكبيرة خصوصًا المصيرية إلى استاد القاهرة بعد شكوى كولر من أرضية إستاد السلام كما أن سعته أقل بكثير من إستاد القاهرة.

ويعتبر استاد القاهرة واحد من أفضل وأكبر استادات أفريقيا، والملعب التاريخي للأهلي والزمالك ومنتخب مصر بكل فئاته.

ولكن بالنظر إلى استاد القاهرة خلال الفترة الأخيرة نجد أن الملعب التاريخي لم يظهر كامل العدد منذ فترة طويلة في مباريات كرة القدم.

وبالتحديد كانت أخر مباراة ظهر بها استاد القاهرة كامل العدد خلال مباراة مصر وكوت ديفوار يوم 22 نوفمبر 2019.

مباراة مصر وكوت ديفوار كانت خلال نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والتي توج بها الفراعنة بعد الفوز بنتيجة 2-1، والصعود لأولمبياد طوكيو 2020.

D-VFou_XUAINrWx

ويحاول الأهلي خلال الفترة القادمة الحصول على الموافقات اللازمة، ليحصل على السعة الكاملة لاستاد القاهرة قبل مباراة الهلال المصيرية، ليعود استاد القاهرة ممتلئ من جديد لأول مرة منذ 22 نوفمبر 2019، وبالتالي بعد 1209 يومًا، إذا أقيمت المباراة يوم 31 من الشهر الجاري.

ويستضيف الأهلي نظيره الهلال على استاد القاهرة أحد يومي 31 مارس الجاري و1 أبريل المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز في المباراة إما بنتيجة 1-0 (للتأهل بفارق الأهداف المسجلة في المجموعة) أو بفارق هدفين على الأقل حال استقبل أهدافًا (للتأهل بفارق الأهداف في المواجهتين المباشرتين).

وكان الأهلي خسر على يد الهلال بنتيجة 0-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في أم درمان لحساب الجولة الثانية.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متخلفًا بفارق 3 نقاط عن الهلال، صاحب المركز الثاني، قبل الجولة الختامية.

وضمن ماميلودي صنداونز التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد أن حصد 11 نقطة، يحتل بها حاليًا المركز الأول، بينما خرج القطن من الحسابات، إذ لم يحصد أي نقطة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: