الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

مرتضى: فيريرا لا يشرك الصفقات.. أشعر بالضيق لكن لا نريد الاصطدام به (فيديو)

01:32 م الأحد 19 فبراير 2023

مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

أكد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أن أمل تأهل الفريق من مجموعته في دوري أبطال أفريقيا مازال قائمًا رغم التعثر في أول مباراتين، مشيرًا إلى أن "العناد" حسب وصفه هو أبرز مشكلات المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا.

ويتمسك مرتضى بالأمل رغم احتلال الزمالك المركز الأخير في المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع المريخ السوداني بعد نهاية الجولة الثانية.

وخسر الزمالك على يد شباب بلوزداد الجزائري بهدف في القاهرة ضمن الجولة الافتتاحية، قبل أن يتعادل مع المريخ بدون أهداف في الجولة الثانية.

ويستعد الزمالك لمواجهة المتصدر الترجي في تونس يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثالثة، قبل أن يستضيفه في القاهرة في الجولة الرابعة في مباراتين ستحددان مصير الفريق المصري.

وقال مرتضى، في تصريحات للصحفيين من أمام مجلس الدولة قبل جلسة النظر في قضية قيد صفقات الزمالك، "جماهير الفريق الحقيقية "فوق دماغي"، أقول لهم "اصبروا"، مازال الأمل قائمًا في دوري أبطال أفريقيا".

وأضاف "مباراتا الترجي مهمتان، متفائل لأننا فزنا عليه من قبل في تونس، لكن المهم أن تكون الجماهير الحقيقية وراء الفريق".

وأوضح رئيس الزمالك "رصدنا مكافآت خاصة للاعبي الفريق حال الفوز على الترجي في المباراتين".

تطورات أزمة القيد

وعن أزمة قيد ثلاثي الزمالك الجديد في قائمة الفريق، قال "كل الاحترام والتقدير لمجلس الدولة، أيًا كان الحكم في هذه القضية".

وعن الخطوة المقبلة حال جاء الحكم عكس رغبة الزمالك، أضاف "لجنة التظلمات في اتحاد الكرة ستجتمع غدًا (الإثنين)، وستصدر قرارًا بقيد لاعبي الفريق".

وتابع مرتضى "رفعنا قضية بشأن أزمة قيد اللاعبين قبل الاتجاه إلى "فيفا"، لأن الاتحاد الدولي كان من الممكن أن يؤيد موقف اتحاد الكرة".

واستطرد "رد فيفا على خطاب اتحاد الكرة بأن أزمة القيد شأن داخلي فتح ثغرة لمسؤولي الجبلاية لإنهاء الأمر دون مشاكل".

واستمر "كان على اتحاد الكرة أن يعلن قيد لاعبي الزمالك بمجرد وصول رد فيفا لكن مسؤوليه يشعرون بالخجل، لذلك حولوا الأمر للجنة التظلمات".

واختتم حديثه في هذا الصدد بقوله "اتحاد الكرة وضع نفسه في أزمة بعدما رفض قيد لاعبي الزمالك، ويحاول الآن الخروج منها الآن، وأنا بدوري أساعده".

كان الزمالك تعاقد مع الثلاثي أحمد بلحاج، وناصر منسي، وأعاد محمود شبانة من الإعارة لسموحة، لكن اتحاد الكرة رفض قيد اللاعبين في القائمة المحلية للفريق.

وبعد تطورات عديدة، أرسل اتحاد الكرة خطابًا لفيفا يستفسر عن موقفه، فرد الاتحاد الدولي بأن "هذا شأن داخلي"، ليقرر مسؤولو الجبلاية إحالة القضية إلى لجنة التظلمات.

مشكلة فيريرا

وانتقل مرتضى للحديث عن صفقات الزمالك الصيفية، حيث قال "كل صفقات الزمالك جاءت باختيارات فيريرا، كذلك هو من أختار الراحلين، كونه لا يشرك الصفقات التي اختارها فهذا لغز بالنسبة لنا، ولا نجد له حلًا، لكننا لا نريد الاصطدام به".

وأضاف "صفقات الزمالك الصيفية كانت جيدة، عمرو السيسي ومصطفى الزناري قادا طلائع الجيش للمركز الرابع بالدوري الموسم الماضي، مصطفى شلبي سجل 13 هدفًا مع إنبي".

وتساءل قائلًا "سامسون أكينيولا سجل 38 هدفًا مع كاراكاس وفيريرا من طلب ضمه، فلماذا لا يلعب إذن؟ كذلك لماذا يشارك إبراهيما نداي في الدقيقة 88 أمام المريخ؟".

لكنه عاد وقال "لا أتدخل في اختيارات المدرب، لكني أقول ذلك للإعلام وأشعر بالضيق".

وواصل رئيس القلعة البيضاء "فيريرا استبعد سامسون من قائمة الزمالك في مباراة المريخ، رغم أنه كان البديل الوحيد للجزيري".

وبسؤاله عما يحتاجه الزمالك للعودة للانتصارات، اكتفى مرتضى بقوله "محتاج ربنا يهدي فيريرا"، قبل أن يكمل "هو مدرب عالمي، لكن "العناد" مشكلته، وأقدّر حالته النفسية السيئة بعد وفاة ابن زوجته".

وعن هجوم الجماهير عليه بعد تعثر الفريق في المباريات الماضية، علق "الجمعية العمومية انتخبتني رئيسًا للزمالك في كل الرياضات، وليس مديرًا فنيًا لفريق كرة القدم، ولا يوجد رئيس نادٍ يُحاسب بالقطعة".

وعن احترامه للأهلي، قال "أنا عضو عامل في الأهلي، وأؤكد احترامي له، وهذا لا يغضب الزملكاوية".

فيديو قد يعجبك: