الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

0 1
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

2 0
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

2 0
20:00
أبها

أبها

دوري المؤتمر الأوروبي
ليل

ليل

2 1
18:45
أستون فيلا

أستون فيلا

دوري المؤتمر الأوروبي
فنربخشة

فنربخشة

1 0
21:00
أوليمبياكوس

أوليمبياكوس

جميع المباريات

إعلان

بيان من 8 نقاط للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات للرد على حقيقة التواطؤ مع نادي الزمالك

03:39 م الأحد 08 يناير 2023

فريق الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، اليوم الأحد، بيانًا من 8 نقاط للتوضيح على الأحداث المتعلقة بشأن فريق كرة القدم بنادي الزمالك.

وكان مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أعلن مساء الخميس، وتحديدًا عقب مباراة فريق الكرة مع الداخلية، تناول ثنائي الفريق أحمد فتوح وعبد الله جمعة مواد مخدرة.

** وجاء بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات كالتالي:

أولا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقًا للكود الدولي والمعيار الدولي لسحاب العينات والتحقيقات أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء الفردية أو الجماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق لها أن تسحب عينات من أي رياضي في أي وقت ومكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق :(في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب - إلخ).

ثانيًا: تنفي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ما أثير بشأن أي تواصل من قبل اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية بخصوص التحذير من الوقوع في فخ التواطؤ مع نادي الزمالك كما أذيع في أحد البرامج التليفزيونية.

ثالثًا: لا يحق لأي رياضي أن يرفض الخضوع لسحب عينة منه من قبل اللجنة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وفي حالة رفض الرياضي ستطبق عليه المادة (2و3) من حالات انتهاك قواعد مكافحة المنشطات وذلك طبقًا للكود الدولي والقواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

رابعًا: تصحيحًا لما يثار من أن سحب العينات في الألعاب الجماعية ومنها كرة القدم لا يتم فقط إلا بسحب عينات عشوائية من الفريقين المتنافسين فهذا غير صحيح تمامًا، حيث أنه طبقًا للمعيار الدولي لسحب العينات والتحقيقات فمن الممكن أن يكون سحب العينات عشوائيًا أو باختيار أي رياضي بعينه في القائمة (الاسكور شيت أو كلاهما) أو باختيار معين وفي حالة الرفض ستطبق عليه قواعد انتهاك مكافحة المنشطات والتي قد تصل إلى أقصى عقوبة.

خامسًا: تحليل خارج المنافسة ينطبق على جميع الرياضيين في الرياضات الفردية والجماعية ومنها كرة القدم.

سادسًا: إدراج الرياضيين في برنامج يكون مطبقًا لعوامل عديدة تقوم المنظمة بذكرها في وثيقة تقييم المخاطر ولا يقتصر على الرياضيين الدوليين أصحاب النتائج المميزة فقط.

سابعًا: لا تقوم المنظمة بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر اجراءات تقوم بها في أي حالة مفتوحة من حالات مكافحة المنشطات إلا بعد الوصول إلى انتهاء التحقيقات والاجراءات المتبعة طبقًا للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ على سرية المعلومات.

ثامنًا: تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أو وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية في تعاون دائم مع المنظمة للوصول إلى رياضة خالية من المنشطات.

فيديو قد يعجبك: