الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

أحمد دياب يعلن موعد نهاية بطولة الدوري

12:29 ص الثلاثاء 31 يناير 2023

النائب أحمد دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يرى أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، أن فترة عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام كانت أفضل من الإنجليزي مارك كلاتنبرج.

وكان مارك كلاتنبرج قد أعلن استقالته من رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة.

وقال أحمد دياب في حواره مع قناة أون تايم سبورتس: "لم نصل لأفضل من يدير لجنة التحكيم فترة عصام عبد الفتاح وكلاتنبرج عانينا فيهم من الأزمات، إلا أن فترة عصام عبد الفتاح كانت الأفضل".

وأضاف: "متمسكون بالتجربة مع لجنة الحكام ونحتاج أن ينقل أحد الحكام خبراته الخارجية، ونرى أن يكون هناك حكم أوروبي حتى نصل للأفضل".

وعن الفارق بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية.. قال: "نمتلك كيانين كبار، الرابطة مختصة بالدوري وكأس الرابطة وكل ما يتعلق بالـ18 نادي، تنظم مسابقاتهم وتجلب حقوقهم الرابطة تنفذ أي عقوبة وفقا للائحتها ويكون تحويل للجنة الانضباط والقرار الذي يؤخذ نحن كرابطة الأندية ملزمين بتنفيذه".

وواصل: "أما الاتحاد يمثل الكرة المصرية مع فيفا بالمنتخبات وتوسيع قاعدة المشاركة فيها بالحكام".

وعن أزمة الحكام.. قال: "معايير الأداء عند الحكام تأخذ، من معدل الأرقام في الأخطاء، متفهمين أن خطأ الحكم موجود ولن ينتهي ووارد أن يصيب أو يخطئ، ونحاول أن نصل لاقل نسبة أخطاء، لكن أنظروا للدوري الإنجليزي هناك لعبة استمروا ساعات للكشف عن كرة تسلل أم لا وفي النهاية الرابطة أصدرت بيانا وقالت أن الحكم رأى أنها تسلل، والأندية تقبلت القرار".

وأشار: "نحن على تواصل دائم مع الأندية، بدأنا متأخرين لكن نتمنى أن نحاول الحلول، الجميع يشتكي من الحكام وهذا ليس في صالح أحد، الفكرة ألا يكون هناك تعمد، لا يوجد أحد يريد أن يكون".

وانتقل أحمد دياب للحديث عن موعد نهاية الدوري الممتاز.. قائلا: "عانينا من عدم وجود بطولة دوري منتظمة، وتقريبا الدوري كله منتظم إلا أخر الجولات".

وأتم: "لكن ما حدث الموسم الحالي أن كأس العالم للأندية والاتحاد الإفريقي اجبرونا على تعديل المواعيد، فكنا نسعى لإنهاء الدوري يوم 30 يونيو، ولكن سننهيه يوم 15 يوليو".

فيديو قد يعجبك: