الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

0 0
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

تعرف على طريق منتخب مصر لنهائي بطولة العالم لليد

01:18 م الأربعاء 18 يناير 2023

منتخب يد مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حجز منتخب مصر مقعده في الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد 2023، بعد صعوده في صدارة المجموعة السابعة بالدور الأول.

منتخب مصر حقق العلامة الكاملة بالفوز في المباريات الثلاثة بالدور الأول، على كل من كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ليصعد في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.

وبحسب نظام البطولة، يصل منتخب مصر إلى المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي وفي جعبته 4 نقاط، يحتل بها وصافة الترتيب بفارق الأهداف خلف نظيره الدنماركي حامل اللقب.

ما هو طريق مصر لنهائي مونديال اليد؟
ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري 3 مباريات في الدور الرئيسي، أمام كلا من بلجيكا والبحرين والدنمارك، وعينه على إنهاء هذا الدور في أحد مركزي الصدارة والوصافة، من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

وفي حالة صعود منتخب "الفراعنة" في صدارة المجموعة، سيلتقي في ربع النهائي مع وصيف المجموعة الثانية بالدور الرئيسي، والتي تضم البرتغال والبرازيل وأيسلندا وكاب فيردي والسويد والمجر.

أما في حالة الاكتفاء بالوصافة، سيلتقي منتخب مصر مع متصدر المجموعة ذاتها، بينما يودع البطولة حال أنهى هذه المرحلة في مركز أقل من الثاني.

إذا نجح منتخب مصر في تخطي عقبة ربع النهائي سيكون أمامه طريقين في مرحلة المربع الذهبي، يتم تحديدهما بناء على مركزه في مجموعة الدور الرئيسي.

الطريق الأول يتمثل في صعود منتخب مصر في صدارة مجموعته، وحينها سيواجه الفائز في مباراة ربع النهائي بين متصدر المجموعة الثالثة (النرويج وألمانيا وصربيا وهولندا وقطر والأرجنتين)، ووصيف المجموعة الأولى (إسبانيا وفرنسا وسلوفينيا ومونتينيجرو وبولندا وإيران).

فيما يعني صعود مصر في الوصافة، أن مباراة نصف النهائي ستكون أمام المتأهل من مباراة متصدر المجموعة الأولى وصاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

جدير بالذكر أن ربع النهائي سيقام يوم 25 يناير، ونصف النهائي يوم 27 من نفس الشهر، فيما يُلعب النهائي يوم 29.

فيديو قد يعجبك: