الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

الدوري السعودي
الوحدة

الوحدة

- -
20:00
الحزم

الحزم

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تسلسل زمني.. لماذا قررت "المتحدة" عودة إدارة قناتي الأهلي والزمالك للناديين؟

07:22 م الخميس 28 يوليو 2022

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

أثارت تصريحات سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أزمة كبيرة في الوسط الرياضي المصري، ودفعت في النهاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لاتخاذ قرار بعودة إدارة قناتي الأهلي والزمالك إلى الناديين.

ويرصد "مصراوي" في السطور التالية تسلسلًا زمنيًا للأزمة بداية من تصريحات عبدالحفيظ، وحتى قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإعادة إدارة القناتين إلى الناديين.

عبدالحفيظ يرد بقوة على مرتضى منصور

أطلق عبدالحفيظ تصريحات قوية ضد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عقب مباراة الجونة يوم الأحد الماضي، بعد أزمة تجاهله الممر الشرفي الذي أقامه لاعبو الفريق الأبيض عقب مباراة القمة في نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات عبر قناة الأهلي "فيما يخص الممر الشرفي، في رأيي -لا تفعله بمزاجك وتلغيه بمزاجك- أنا لست تحت أمرك، كثيرًا ما نحسم لقب الدوري أو أي بطولة أخرى ولم نجد ممرًا شرفيًا من قبل".

وأضاف "خلال شهر أكتوبر المقبل سأتمم 45 عامًا، والقادم ليس أكثر مما مضى من العمر، ليس من الطبيعي أن يشكك أي شخص في وطنيتي وفي أهل بيتي وعندما أشاهده أقوم بالسلام عليه، هذا لن يحدث ولو كان آخر يوم في عمري".

وتابع مدير الكرة موجهًا حديثه إلى خالد الغندور الإعلامي بقناة الزمالك "الأصل لا يمكن أن يُشترى أو يتم تعليمه، لست أنا الشخص الذي يتواجد في مكان ما ويتم إهانته وإهانة أهله في الاستديو، ثم يرد على شخص ويقول له يا سيادة المستشار".

جدل على "السوشيال ميديا"

وأثارت هذه التصريحات جدلًا واسعًا بعدما نشرتها الحسابات الرسمية لقناة الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا أنها تحمل ردًا قويًا من مدير الكرة على الزمالك ورئيسه.

حذف التصريحات من حسابات قناة الأهلي

لكن الجماهير فوجئت صباح يوم الإثنين الماضي بحذف فيديو تصريحات سيد عبدالحفيظ من على كل الحسابات الرسمية لقناة الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي.

غضب جماهير الأهلي

خطوة قناة الأهلي بحذف فيديو التصريحات أثار غضب قطاع كبير من جماهير الفريق الأحمر، التي أشارت إلى ضرورة تدخل إدارة النادي.

قناة الأهلي تعيد الفيديو على "يوتيوب" فقط

حاولت إدارة قناة الأهلي امتصاص غضب الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خطوة الحذف، فقررت مساء الإثنين إعادة نشر التصريحات لكن على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" فقط، لكن هذه الخطوة لم ترضِ الجماهير التي طالبت بتدخل عاجل من إدارة النادي.

الخطيب يتدخل

أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مساء الإثنين عن دعوته لمجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، للاجتماع بشكل عاجل، على خلفية الأزمة.

وأكد الأهلي في بيان رسمي أن محمود الخطيب وجه ببث الفيديو الخاص بتصريحات سيد عبدالحفيظ عقب مباراة الجونة، والذي تم حذفه من حساب قناة النادي الفضائية على جميع الحسابات الرسمية.

مرتضى يعلق على حذف فيديو عبدالحفيظ

وقال مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عبر قناة ناديه، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء "عندما خرج سيد عبد الحفيظ من الممر الشرفي خرج بتعليمات واستأذن من رئيس النادي، وخرج ليقول أن فكري فاسد.. الله يسامحك وأنا بعرف أخد حقي كويس".

وأضاف "عبدالحفيظ خرج عبر قناة النادي الأهلي وشتمنا، وتحدثت مع المسؤولين في الشركة المتحدة وفتحوا تحقيق وقاموا بإزالة الفيديو عبر جميع القنوات التابعة للشركة المتحدة".

وأكمل "من الذي حذف الفيديو؟ الدولة هي من قامت بذلك وليس أنا، ولكن عندما تقوم بنشر الفيديو مرة أخرى عبر حسابات النادي، فإنك بذلك تتحدى الدولة".

شركة الأهلي تعلن 4 قرارات

أعلنت شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي عن 4 قرارات، يوم الثلاثاء، بعدما وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الدعوة إلى مجلس إدارة الشركة للاجتماع بشكل عاجل، لمناقشة ما جرى من قناة الأهلي مؤخرًا.

وقرر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ما يلي:

1- الرفض القاطع لما تقوم به الشركة الحاصلة على حقوق إدارة قناة الأهلي (المملوكة لشركة ستادات).. وعدم التزامها بسياسة النادي، والتنسيق مع مسئوليه وموقفها غير الواضح بخصوص القضايا المطروحة على الساحة الرياضية، والنادي الأهلي طرف فيها، ورفض بث بعض المواد الفيلمية التي تخص النادي، وحذف البعض الآخر الذي لم يلق قبول الإدارة التنفيذية للقناة بالمخالفة للعقد المُبرم.

2- التوقف عن تنظيم ظهور لاعبي الأهلي ومسئوليه وأجهزته الفنية والإدارية والطبية في كافة الفرق الرياضية على شاشة القناة، لحين التزام الشركة المسئولة عن إدارة القناة ببنود التعاقد. وتلقي ردود قاطعة وفاصلة من شركة ستادات تضمن وبشكل واضح قيام الشركة التي تتولى إدارة القناة بدورها الإيجابي تجاه النادي وقضاياه والالتزام بسياسته، والدفاع عن مصالحه بالطرق المشروعة، وأن تصبح قناة الأهلي منبرًا إعلاميًّا حقيقيًّا للنادي ومنسوبيه في كل وقت، وفقًا للعقد المبرم مع شركة ستادات.

3- البدء في التفاوض مع شركة الأهلي لكرة القدم للحصول على حقوق بث مباريات الفريق الأول في الموسم الكروي الجديد 2022/2023، بعد التنسيق والاعتماد من مجلس إدارة النادي في اجتماعه المقبل، والعمل على تسويق هذه الحقوق بما يحقق العائد المالي المناسب الذي يليق بشعبية الأهلي وتاريخه.

4- العرض على مجلس إدارة النادي في اجتماعه القادم اتخاذ الإجراءات القانونية والتقدم بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيال تصريحات رئيس نادي الزمالك على القناة التي تحمل شعار ناديه والمملوكة للشركة المتحدة، والتي أساء فيها للعديد من مسئولي النادي الأهلي، بالرغم من تقديم النادي في السابق العديد من الشكاوى لهذه الجهة وبذات الخصوص ولم يتلق نتائجها حتى الآن.. علمًا بأن المتحدة هي الشركة المالكة أيضًا لشركة ستادات والتي تملك الشركة الحاصلة على حقوق قناة الأهلي، والتي قامت أمس بحذف فيديوهات مدير الكرة بالأهلي، وهو ما لم يحدث مع التصريحات التي صدرت من رئيس الزمالك والمسيئة للأهلي ومسئوليه.

جماهير الأهلي تشعل الأزمة بهاشتاج

أشعلت جماهير الأهلي الأزمة بعدما أطلقت هاشتاج بعنوان "قناة الأهلي لا تمثلنا"، ليتصدر "تريند" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال ساعات من إطلاقه يوم الثلاثاء.

المتحدة تعلن عودة إدارة قناتي الأهلي والزمالك للناديين

من جانبها، وفي أول رد على الأزمة، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم الخميس عودة إدارة قناتي الأهلي والزمالك إلى مجلس إدارة الناديين.

وذكرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في بيان رسمي "تم اتخاذ قرار بالإجماع برد القنوات المعنية للناديين المعنيين، وفقا للآليات القانونية الجاري إعدادها والاتفاق عليها مع الناديين أو من يمثلهما، وفقا لأحكام القانون، بحيث تؤول إدارة وتشغيل القناتين للناديين أو من يمثل كل منهما في هذا الشأن بشكل كامل".

لقراءة البيان كاملا اضغط هنا

الأهلي يعلق على عودة إدارة القناة

من جانبه، علق الأهلي على قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من خلال تصريحات في بيان رسمي للدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي.

وقال المدير التنفيذي للأهلي في تصريحات عبر الموقع الرسمي للقلعة الحمراء مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي المملوكة للنادي أكد على تقديره واعتزازه الكاملين بالتعاون الكبير والدائم مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأكد سعد شلبي أن المتحدة للخدمات الإعلامية هي شركة وطنية لا ينكر أحد دورها البارز في دعم ومساندة الأندية المصرية والمنتخبات القومية، وكذلك الجهود الواضحة التي تبذلها من أجل تطوير صناعة الرياضة المصرية.

فيديو قد يعجبك: