دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

حازم إمام يؤكد تعيين مدرب أجنبي للمنتخب الأولمبي

06:15 م الخميس 16 يونيو 2022

حازم إمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

كشف حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد قرر تعيين مدرب أجنبي للمنتخب الأولمبي، مشيرا إلى أنه يتفاوض مع اسم أجنبي كبير لديه سيرة ذاتية جيدة، وعمل في أندية كبرى من أجل تولي منصب المدير الفني للاتحاد.

وكان اتحاد الكرة وجه الشكر لشوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي السابق، فيما ترشح عدد من المدربين المحليين لشغل المنصب، قبل أن يستقر الاتحاد على تعيين مدرب أجنبي.

كذلك رحل البرتغالي نيلو فينجادا عن منصب المدير الفني للاتحاد، ويبحث مسؤولو الجبلاية عن اسم آخر لتولي نفس المنصب.

وقال حازم إمام، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس في مقر الجبلاية بعد اجتماع الاتحاد، "نتفاوض مع أسماء كثيرة لاختيار مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة، هدفنا تطوير الكرة المصرية، وهذا المنصب تحديدًا، مهم جدًا، تحدثت مع عدد من الأشخاص المرشحين لهذا المنصب، لديهم رؤية للتطوير، وسنتعاقد مع اسم كبير لديه سيرة ذاتية كبيرة، وعمل في عدد من الأندية الكبرى".

وأضاف "سنبدأ بتطوير قاعدة الناشئين، والرخص التدريبية للمدربين، والربط بين المدرب الأكاديمي، والمدربين الذين يدربون بعد نهاية مسيرتهم الكروية في الملاعب، وكيف نستفيد من هذا الربط، منذ 4 أعوام لا يوجد مدربين يحصلون على رخصة التدريب A، فقط 6 أو 7 مدربين مصريين حاصلين على هذه الرخصة، هذا الملف سيكون ضمن أولوياتنا، في المستقبل سنشترط على المدرب أن يكون حاصلا على رخصة تدريب للعمل، لكن لا يمكن تطبيق ذلك الآن لأن المدربين محرومين من الحصول على الرخص التدريبية".

وأوضح حازم إمام "سنتعاقد مع مدرب أجنبي للمنتخب الأولمبي، نريد التعاقد مع مدرب يمكنه مساعدتنا على التطوير، هناك من يقول إن اتحاد الكرة ليس لديه أموال، لكن اتحاد الكرة لديه موارد مالية ورعاة، ومصر دولة كبيرة في كرة القدم، أنا ومحمد بركات مكلفين باختيار مدرب أجنبي للمنتخبين الأول والأولمبي، وكذلك خبير أجنبي كمدير فني للاتحاد".

فيديو قد يعجبك: