الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

تصفيات أمم أفريقيا.. كيف يتأهل منتخب مصر إلى كوت ديفوار؟

10:02 م الثلاثاء 31 مايو 2022

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

مرحلة جديدة سيخوضها منتخب مصر تحت قيادة المدير الفني إيهاب جلال في التصفيات المؤهلة للنسخة الـ34 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار العام المقبل للمرة الثانية.

وكان المنتخب خسر لقب النسخة الماضية 2021 بالكاميرون بالهزيمة أمام السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح خلال شهر فبراير الماضي، قبل أن يخسر تذكرة التأهل لكأس العالم 2022.

وتم إسناد مهمة قيادة الفراعنة إلى إيهاب جلال، المدير الفني السابق لبيراميدز، بعد فسخ التعاقد بالتراضي مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، عقب فترة استمرت 7 أشهر وتحديدا منذ سبتمبر 2021 إلى إبريل 2022.

وفي التصفيات الحالية لأمم أفريقيا، تم توزيع 48 منتخبا على 12 مجموعة مكونة من أربعة فرق (من المجموعة A إلى L)، ليقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من: غينيا، أثيوبيا ومالاوي.

ولكن تم استبعاد منتخبي كينيا وزيمبابوي من المشاركة في تصفيات كأس الأمم بسبب استمرار إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لنشاط اتحاد البلدين بسبب التدخل الحكومي في اللعبة.

وبالتالي ستتألف مجموعتا كينيا وزيمبابوي (المجموعتان الثالثة والـ11 في التصفيات) من ثلاثة فرق فقط، مع تأهل صاحب المركز الأول والوصيف من تلك المجموعتين إلى البطولة القارية.

كما سيشارك منتخب كوت ديفوار المستضيف أيضًا في القرعة على الرغم من حجز مكان له في البطولة، مما يعني أن فريقًا واحدًا فقط من مجموعتهم سيتأهل للمنافسة، وهو صاحب الترتيب الأعلى.

مشوار في المتناول

وبدأ منتخب مصر معسكره المغلق أمس الإثنين، حيث يستعد للمباراة الأولى في التصفيات أمام غينيا يوم الأحد المقبل 5 يونيو، قبل أن يخوض المباراة الثانية خارج مصر أمام أثيوبيا يوم 9 يونيو.

وسيتخلل معسكر المنتخب مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية في طوكيو يوم 14 يونيو، في مواجهة قد يغيب عنها القائد محمد صلاح نجم ليفربول، حيث يسعى للحصول على فترة راحة بعد موسم مرهق.

وبعد المعسكر الذي سينتهي يوم 14 يونيو المقبل، سيخوض منتخب مصر الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2022، قبل خوض الجولتين الخامسة والسادسة بالفترة من 20 إلى 28 مارس 2023.

ويبدو المشوار في المتناول أمام منتخب مصر خلال تصفيات أمم أفريقيا، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للبطولة التي ستقام في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا ليصل عدد المنتخبات المتأهلة إلى 24.

ومن المقرر أن تستضيف كوت ديفوار نهائيات البطولة خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2023، بعدما تقرر تغيير مواعيد المسابقة إلى يونيو ويوليو بدلا من إقامتها في شهر يناير المعتاد، لعدم التعارض مع البطولات الكبرى الأخرى، فضلاً عن السماح للاعبين ذوي الأسماء الكبيرة باللعب مع منتخباتهم في البطولة دون الغياب عن مباريات أنديتهم الأوروبية.

قائمة منتخب مصر

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد.

الدفاع: عمر جابر، عمر كمال عبدالواحد، محمود علاء، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، محمود حمدي الونش، أحمد حجازي، أيمن أشرف، كريم حافظ.

الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، عمرو السولية، مهند لاشين، أحمد حمدي، إمام عاشور.

وسط الهجوم: محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد إبراهيم، محمد مجدي أفشة، إبراهيم عادل.

وفي الهجوم: أحمد عاطف، مصطفى محمد.

فيديو قد يعجبك: