الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

ماذا قدّم كارلوس كيروش في 7 أشهر مع منتخب مصر؟

05:32 م الأحد 10 أبريل 2022

كيروش

كتب- محمد همام:

أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، الجدل حول مستقبل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الأول.

اتحاد الكرة أعلن عدم استمرار كيروش بعد إخفاق منتخب مصر في الوصول لكأس العالم بقطر 2022، حيث أعلن جمال علام عقب الخسارة من السنغال في تصفيات المونديال، عقد جلسة مع أعضاء اتحاد الكرة لتحديد مستقبل المدير الفني البرتغالي.

وكان كيروش تولى قيادة منتخب مصر خلفًا لحسام البدري والذي أقيل من منصبه عقب التعادل مع منتخب الجابون بنتيجة (1-1) في إطار تصفيات كأس العالم.

وجاء كيروش لكي يحقق هدفًا أساسيًا وهو قيادة منتخب مصر للصعود لنهائيات كأس العالم وهذا لم يتحقق بعد الخسارة من المنتخب السنغالي بركلات الترجيح.

وهنا السؤال ماذا قدّم كارلوس كيروش لمنتخب مصر منذ تعيينه في سبتمبر 2021؟:

خاض كارلوس كيروش مع منتخب مصر 20 مباراة حقق الفوز في 13 مناسبة مقابل تعادلين وخمس هزائم.

واستطاع المنتخب المصري في حقبة كيروش أن يسجل 40 هدفًا مقابل تلقي المنتخب 25 هدفًا.

الحدث الأبرز لكيروش مع منتخب مصر خوضه ست مباريات في تصفيات كأس العالم حقق الفوز في أربع مناسبات مقابل تعادل مع أنجولا في دور المجموعات وخسارة من المنتخب السنغالي في المباراة الأخيرة لدى البرتغالي.

أما في بطولة كأس أفريقيا، فكان كيروش قاب قوسين أو أدنى من قيادة المنتخب لتحقيق اللقب الأفريقي والذي أقيم في الكاميرون مطلع العام الحالي.

وخاض منتخب مصر تحت قيادة كيروش سبع مباريات حقق الفوز خمس مناسبات مقابل الخسارة في مباراتين ضد نيجيريا في دور المجموعات بجانب السنغال في المباراة النهائية.

وفي البطولة العربية والتي أقيمت في قطر، خاض منتخب مصر ست مباريات ليحقق منتخب "الفراعنة" الفوز في ثلاث مباريات مقابل التعادل مع الجزائر في مرحلة المجموعات والخسارة من تونس في دور نصف النهائي بنتيجة (1-0) ثم منتخب قطر في تحديد المركز الثالث والرابع بركلات الترجيح.

جدير بالذكر أن أولى مباريات كيروش كانت مواجهة ليبيريا وانتهت بفوز منتخب مصر بهدفين دون رد في 30 سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: