دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تريزيجيه يتحدث عن سخرية فايلر منه.. ورفض طلب تريكة

01:33 ص الثلاثاء 29 يونيو 2021

محمود تريزيجيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

كشف محمود حسن تريزيجيه، نجم أستون فيلا الإنجليزي، عن كواليس مكالمة محمود الخطيب رئيس الأهلي له بعد الإصابة التي تعرض لها، مشيرًا إلى أن السويسري رينيه فايلر كان يسخر من عدم معرفته باللغات الأجنبية عندما كان في صفوف إندرلخت البلجيكي.

وقال تريزيجيه في ضيافة برنامج "البيت الكبير" عبر قناة "الأهلي" في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: "كابتن محمود الخطيب كان أول من اتصل بي للاطمئنان عليّ بعد إصابتي، وقال لي (لما تنزل مصر لازم تيجي نشوفك في بيتك النادي الأهلي)، وكنت سعيدًا للغاية عندما جلست معه، وأعطاني دَفعة كبيرة للأمام، فهو أسطورة".

وعن أول مباراة رسمية له مع الأهلي، أوضح تريزيجيه: "قرر حسام البدري في 2012 استدعائي لقائمة مباراة الزمالك؛ لتعثر عودة سعد سمير وشهاب أحمد من لندن مع المنتخب الأوليمبي، كنت على يقين أنني سأكون خارج القائمة، ولكن البدري استبعد أحمد صديق وقرر الدفع بي، وفي أول تغييراته لعبت بدلًا من محمد أبوتريكة الذي سجل هدف الفوز".

وأضاف: "أبوتريكة على تواصل دائم معي واتصل بي منذ 48 ساعة من أجل الاطمئنان على إصابتي، أتذكر أنه قال لي (محدش ياخد رقم 22 غيرك)، لكنني رفضت وقلت له (أنت أسطورة ومينفعش حد ياخد رقمك)، شعرت أن هذا الرقم سيكون حملًا كبيرًا عليّ، وستضعني الجماهير في مقارنة معه، وسيكون صعبًا عليّ في بدايتي".

وتابع: "الأهلي رفض احترافي إلى أندية نيس الفرنسي وسيلتك الأسكتلندي ونوتنجهام فورست الإنجليزي، ثم تقدم إندرلخت البلجيكي بعرض مالي مناسب فوافق الأهلي، قبل أن أنتقل لموسكرون براتب أقل، كنت أتقاضى راتبًا قليلًا في أول ثلاثة أعوام من الاحتراف، رغم التزامي بعدة مصاريف، لكنني صبرت حتى تحقق حلمي".

وعن فترة لعبه في إندرلخت، حكى تريزيجيه: "فايلر كان ظالمني جدًا، وكان بيتكلم إنجليزي وفرنساوي، وأنا مكنتش أعرف اللغتين، وكان بيتريق عليا، ويخلي زمايلي يضحكوا، فقررت أمشي، وأروح موسكرون، لأني مش جاي من فريق صغير، كانت معاملته سيئة معي، وحدث صدام بينه وبينه، فكان سببًا في مغادرتي النادي".

وأوضح: "خرجت من مصر مبعرفش غير هاي وباي، وكنت دايمًا ماشي بورقة مكتوب فيها عايز آكل، أو عايز حاجة، ولما أروح لحد أوريهاله عشان أخلص حاجاتي، ودلوقتي الحمد لله بقيت أتكلم انجليزي كويس".

وأتم تريزيجيه قائلًا: "وصل لي في يناير 2019 عرض من الخليج براتب 5 ملايين يورو سنويًا، ولمدة أربعة مواسم، فكرت كثيرًا في العرض، لكن قاسم باشار رفض رحيلي، ثم طلب إنتر ميلان الإيطالي ضمي، وكان أعلى من عرض أستون فيلا، لكنني رفضت بعدما طلبوا مني اللعب لمدة موسم مع بارما؛ لأنني كنت أستهدف الانتقال للدوري الإنجليزي من أجل اللعب في أعلى مستوى".

فيديو قد يعجبك: