الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

"الإسماعيلي استغنى عنه بعد توقيعه 10 أعوام".. من هو مهند لاشين أحدث وجوه منتخب مصر؟

01:00 م الخميس 25 فبراير 2021

مهند لاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

قرر حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر دعوة مهند لاشين نجم وسط طلائع الجيش للإنضمام إلى معسكر الفراعنة في مطلع مارس القادم استعداداً لمواجهة كينيا وجزر القمر ضمن الجولة الخامسة والسادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم 2022 بالكاميرون.

يبلغ مهند مصطفي لاشين من العمر 25 عاماً حيث إنه من مواليد الأول من يناير لعام 1996 ، بدأ مشوراه مع النادي الإسماعيلي وهو في الثامنة من عمره حتي وصل للفريق الأول في عام 2015.

واختار طارق يحيى المدير الفني الأسبق للإسماعيلي مهند لاشين الذي يشغل مركز لاعب الوسط المدافع للتصعيد للفريق الأول لأول مرة واستمر مع الفريق مع تعاقب الأجهزة الفنية حتى وصول خالد القماش في الموسم التالي.

وقال لاشين في تصريحات تلفزيونية سابقة " طارق يحيى هو من صعدني للفريق الأول واستمريت حتى تولي خالد القماش مسئولية تدريب الدراويش ، ولكن الفرصة كانت صعبة في ظل وجود حسني عبد ربه ومحمد فتحي وعماد حمدي".

الأمور كانت تسير على ما يرام مع لاشين وهو على وشك تخطي سن الشباب ووقع بالفعل خمس سنوات على بياض للدراويش ولكن حدث تحول بسبب خسارة " وقعت للإسماعيلي عندما طُلب منى، لا يمكن أن أقول للنادي لا أو أتحدث عن التفاصيل المادية ولكن بعد الهزيمة من الزمالك 0-4 ببطولة كأس مصر أبلغوني برغبتهم في إعارتي".

وخسر الإسماعيلي خسارة قاسية من الزمالك برباعية نظيفة بنصف نهائي بطولة كأس مصر موسم 2015-2016 في البطولة التي توج بها النادي الأبيض على حساب النادي الأهلي.

تلقى لاشين اتصالاً من وكيل لمساعدته في الذهاب للإعارة في أحد أندية الدوري الممتاز وبالفعل اقترب الشاب من إنهاء التفاصيل ولكن مكالمة أخرى أوقفت كل شىء " كنت قريباً من وادي دجلة ، علي أبو جريشة المشرف العام على الكرة في النادي الأصفر كان يعرفني ومشاركاتي أقنعتهم وكنت على وشك الإنتقال للقاهرة ، ولكن الإسماعيلي طلب عودتي وقيدي فأوقفت كل شىء مع دجلة".

"أنت ابن النادي وابننا وهنقيدك درجة ثانية " كلمات فى اتصال هاتفي بمهند لاشين من النادي الإسماعيلي دفعته للإعتذار إلي نادي وادي دجلة والعودة مجدداً إلي الإسماعيلية.

للمرة الثانية وقع لاشين خمس سنوات وبنفس الطريق " لايمكن أن أقول للإسماعيلي لا ، عدت ووقعت للمرة الثانية خمس سنوات على بياض وقبل غلق باب القيد بأربعة أيام أرسل النادي القائمة الثانية وفوجئت بعدم إدراج اسمي، أخبروني بصعوبة تواجدي لأتوجه إلي الأسيوطي في الدرجة الثانية بعد متابعة مسئوليه وعلى رأسهم محمود الأسيوطي لموقفي".

قدم لاشين أداءاً رائعاً مع الاسيوطي تحت قيادة أيمن المزين في موسم 2016-217 وساهم في صعود الفريق إلى الدوري الممتاز والذي شهد نهاية حقبة المزين وبداية مشوار على ماهر.

على ماهر مدرب الأسيوطي الجديد كان صاحب فضل على لاشين وبالتحديد على تطوير أداءه "على ماهر ساهم في تطور أدائي مع الأسيوطي كنت أجيد في مركز 6 فقط ولكن المدرب طور مهامي وأسلوبي طلب منى مع نبيل دونجا ومحمد رزق مهام إضافية ، هو كان يريد ثنائي وسط الملعب بمهام مركزي 6و8 في نفس الوقت".

قدم الأسيوطي أداء مميزاً في الدوري وكان نداً للأهلي في مبارتي الدوري حيث خسر بهدف نظيف فقط ذهاباً وإياباً ثم حقق المفاجأة وأقصى الأحمر من بطولة كأس مصر " قبل مواجهة في الأهلي في الكأس حزمنا حقائبنا على أساس أنها المباراة الأخيرة لنا في الكأس ولكن الجهاز الفني كان يؤمن بحظوظنا ، علي ماهر أخبرنا بأننا سنسجل من مرتدة بعد الدفع بعمر كمال عبد الواحد وتحويل مركزه من لاعب وسط إلي مهاجم وقد كان".

في مباراة الأهلي والأسيوطي ببطولة كأس مصر التي خسرها الأحمر بهدف نظيف كان لمهند حكاية أخرى قال عنها " حسام غالي مثلي الأعلى في الكرة كان على مقاعد البدلاء في المباراة وأول ما تم الدفع به كنت أنظر إليه فهو قدوتي ، لقد قكن باعداد قميص يحمل صورته بعد معرفتي بقرار اعتزاله لالتقاط الصور التذكارية معه عقب المباراة ولكن هزيمة الأهلي أفسدت خططي".

مع بيع نادي الأسيوطي وتحويل اسمه إلي بيراميدز نجا مهند لاشين بصحبة رفيقه نبيل دونجا من عملية الإحلال والتجديد الشاملة التي طالت النادي وبقى ولكن فرصه تضاءلت على الرغم من اقتناع حسام البدري رئيس فريق العمل السابق بالنادي الأزرق والذي كان يريده في الأهلي أثناء تدريبه إلا أنه شارك دقائق معدودة في 9 مباريات بمجموع دقائق 280 دون أن يسجل أو يصنع ليرحل إلى نادي طلائع الجيش الموسم الماضي.

وبرز لاشين الموسم الحالي ولفت أنظار حسام البدري الذي كان يريده في الأهلي وتواجد معه في بيراميدز خلال 10 مباريات لعبها مع طلائع الجيش في
في بطولة الدوري الممتاز.

فيديو قد يعجبك: