الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

من أجل مواجهة الأهلي.. هل يواجه الرجاء أزمة للسفر لقطر؟

06:13 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

كأس-السوبر-الإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي المدني:

توجه الرجاء البيضاوي المغربي بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لتأجيل مباراة كأس السوبر المقررة يوم 22 من ديسمبر الجاري.

لكن الاتحاد الإفريقي رد على الأمر اليوم الأربعاء بالرفض، بسبب عدم وجود مبرر منطقي للتأجيل، إضافة إلى الاتفاق مع البلد المنظم على كافة التفاصيل.

فتح هذا الأمر المجال للحديث عن مبررات الرجاء التي تتمثل بالصعوبات التي يواجهها النادي من أجل تأمين رحلته إلى قطر، حيث سيقام كأس السوبر أمام حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، الأهلي.

فقد بدأ غلق المجال الجوي المغربي للطيران القادم والمغادر البلاد في 29 نوفمبر، هذا الأمر بعد ساعات من رحيل المنتخب المغربي إلى قطر من أجل المشاركة في البطولة العربية.

هذا الأمر يعني أن مقارنة موقف الرجاء بالمنتخب المغربي لم تكن مقبولة، لكن هناك جانب آخر يوضح سبب رفض الاتحاد الإفريقي طلب الرجاء.

أعلنت وسائل الإعلام المغربية اليوم الأربعاء أن اتجاه اللجنة العلمية والتقنية لتتبع "كوفيد19"، يذهب نحو فك القيود على الإغلاق الجوي والبحري 13 ديسمبر الجاري.

هذا التاريخ قبل 9 أيام كاملة من مواجهة كأس السوبر المقررة أمام الأهلي، أي أن السبب الرئيسي الذي أرجعه الرجاء للتأجيل لم يكن وجيها.

السبب الثاني وهو نهائي البطولة العربية الذي سيقام 18 ديسمبر، فهذا الأمر أيضًا لن يكن محل اعتبار من كاف لأن الأهلي أيضا يضم لاعبين في 3 منتخبات مشاركة في البطولة.

فيديو قد يعجبك: