الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

3 1
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقارير: أوليمبياد 2020 على أعتاب التأجيل

07:50 م الأحد 22 مارس 2020

الأولمبياد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد فاروق:

استسلمت اللجنة الأوليمبية الدولية والسلطات اليابانية لفكرة تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة، التي كان من المقرر أن تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في الصيف المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتبعًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلًا عن الإسباني خوان انتونيو سامارنش نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، فإن اللجنة اتخذت قرارًا بتأجيل الأوليمبياد إلى وقت لاحق، ولا يتبقى سوى الإعلان الرسمي.

وتمسك المسؤولون اليابانيون في الأسابيع الأخيرة بكل قوة بإقامة أوليمبياد طوكيو في موعده، بين يومي الرابع والعشرين من يوليو والسادس من أغسطس المقبلين، رغم إصابة أكثر من ألف شخص بفيروس كورونا في الأراضي اليابانية، وكذلك تفشي الفيروس بشدة في مختلف أنحاء العالم.

ومورست ضغوط دولية شديدة على اللجنة الأوليمبية الدولية لاتخاذ قرار رسمي بتأجيل المسابقة التي تُقام كل أربع سنوات، وكان آخرها من قبل وزير الصحة الفرنسي، الذي أكد اليوم أن بلاده لن ترسل أي رياضي للمشاركة في المنافسات الأوليمبية، في حالة إقامتها في موعدها.

ورغم نجاح السلطات اليابانية في احتواء انتشار الفيروس في البلاد، وتعزز الآمال بانحساره تمامًا بحلول الصيف، إلا أن ارتفاع معدلات انتشاره في دول عديدة، خاصة في القارة الأوروبية، قلص بشدة من فرص إقامة الدورة في موعدها.

وزاد عدد ضحايا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي عن 322 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم تبعًا للبيانات الرسمية، كما أودى بحياة أكثر من 14 ألف شخص حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: