دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

ليس الزمالك فقط.. تأجيل القمة في مصلحة الأهلي لـ5 أسباب (تقرير)

03:20 م الجمعة 21 فبراير 2020

جانب من مباراة الأهلي والزمالك

كتب- محمد يسري مرشد:

رغم تأكيدات اتحاد الكرة على إقامة مباراة قمة الدوري بين الأهلي والزمالك المقرر لها يوم الاثنين القادم في موعدها فإن المباراة مهددة بالتأجيل.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان رسمي أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها وليس هناك أي نية لتأجيل موعد هذه المواجهة ردًا على تصريحات مرتضى منصور برفض خوض المباراة.

من جهته تمسك رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بإقامة المباراة في موعدها في تصريحاته عقب مباراة السوبر مشددًا على أنه لا يوجد سبب للتأجيل.

فهل تعكس تصريحات الجانبين أن التأجيل في مصلحة الزمالك فقط؟

1- هزيمة = غليان

خسارة الأهلي لبطولة كأس السوبر ثم الخسارة مرة أخرى (واردة ومحتملة) في الدوري بفارق زمني أربعة أيام من شأنه أن يفجر الأوضاع داخل النادي الأحمر قبل مباراة مهمة ومصيرية أمام صنداونز في بطولة دوري أبطال أفريقيا الهدف الأول للنادي على حد قول مسؤوليه سواء على المدرب أو اللاعبين أو قطاع الكرة بالكامل.

2- ضربة معنوية

الخسارة أيضًا في الدوري من شأنها أن تضرب معنويات نجوم الفريق بعد هزيمة السوبر وتصنع الضغط والتشكيك في قدراتهم وتضعهم في مواجهة الجماهير الغاضبة في مباراة صنداونز التي تتطلب تركيزًا لحسمها.

3- عودة رمضان

تأجيل المباراة مرة أخرى يضع فرصة استعادة رمضان صبحي أهم نجوم الأحمر في الخط الهجومي بدون منازع وهو ما يمنح الأحمر قوة إضافة في مواجهة الزمالك في حال تأجيل المباراة.

4- استنزاف

إقامة المباراة والرد في الثأر من الهزيمة قد يستنزف قدرات اللاعبين قبل صندوانز وربما يدفع الجهاز الفني للتخلي عن فلسفته في التدوير وتثبيث التشكيل بعد أن لمس فايلر أثار الخسارة من منافسه التقليدي في الدربي وخسارة بطولة، وما يمكن أن تخلفه مثل هذه المباراة ومعه نجوم الفريق الذين يريدون الرد على الخسارة وهو ما يتطلب مجهودًا مضاعفًا دون الوضع في الاعتبار المواجهة القادمة.

5- تشتيت فوز

الأهلي في مجموعته الحالية لا يضمن التخلص من أثار الفوز للتركيز في مباراة صنداونز بل يمكن أن تأتي نتيجة الفوز بالديربي والرغبة في الثأر عكسية على الفريق أمام صنداونز وربما يدفع ثمن نشوة الفوز في إحدى مبارياته المهمة هذا العام.

وكان اتحاد الكرة قد قرر في أكتوبر الماضي، تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي كان من المقرر إقامتها في الـ19 من نفس الشهر في الجولة الرابعة من بطولة الدوري لأجل غير مسمى؛ لتعليمات أمنية على حد قوله عبر بيان رسمي.

وأعلن اتحاد الكرة في الأول من ديسمبر الماضى إقامة مباراة القمة في الـ19 من فبراير الجاري ولكنه عاد في يناير وأجل المباراة مرة أخري إلى الـ24 من فبراير بعد توصله لاتفاق مع مجلس أبوظبي الرياضي؛ لإقامة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات يوم 20 فبراير.

ومن المقرر أن يلعب الزمالك مع الترجي والأهلي مع صنداونز أيام 28 و29 فبراير المقبلين في ستاد القاهرة على الترتيب بذهاب دور الـ8 من دوري الأبطال.

فيديو قد يعجبك: