دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

تامر عبدالحميد: 3 أسباب دفعت الزمالك إلى "النفق المظلم"

10:09 ص السبت 04 يناير 2020

تامر عبدالحميد

كتب- أيمن جيلبرتو:

أكد تامر عبدالحميد، لاعب الزمالك الأسبق، أن ما يحدث للفريق حاليا سببه الأساسي عدم الحفاظ على الجهاز الفني للفريق الأسبق بقيادة السويسري كريستيان جروس وعدد من لاعبيه، وما حدث هو استنساخ لتجربة ما بعد فيريرا.

وقال تامر عبدالحميد في تصريحات لبرنامج "8 الصبح" عبر "دي إم سي": "أزمة الزمالك بدأت عندما أهمل الهيكل الأساسي للفريق الذي حقق الكونفيدرالية الأفريقية والسوبر المصري السعودي".

وواصل: "كان يجب أن يتم الحفاظ على كريستيان جروس وجهازه المعاون، بجانب مجموعة اللاعبين الذين حققوا إنجاز الكونفيدرالية، ويتم التدعيم في أضيق الحدود، لكن كيف يتم الاستغناء عن خدمات المدرب ثم التعاقد مع 11 صفقة والاستغناء عن لاعبين دون مقابل".

واستمر: "بالمناسبة مجلس إدارة الزمالك هو من تعاقد مع الفريق الذي فاز بالكونفيدرالية، وبالتالي عندما يكون لديك فريق حقق إنجازا، يجب أن تحافظ عليه، لكن ما حدث هو استنساخ لما حدث مع جيسوفالدو فيريرا".

وتابع: "أمر كارثي تصدير عدم وجود أموال لدفع المستحقات ومن يأتي بعرض يرحل، الفريق يتم تحطيم هيكله، رحل كهربا وهو لاعب من القوة الضاربة ويصنع الفارق، بعد ذلك النقاز، وحاليا الحديث عن ساسي، ومن قبل أزمات طارق حامد ومحمود علاء وجنش".

واستكمل: "تجربة فيريرا بعد إنجاز الثنائية المحلية تتكرر بعد رحيل جروس، في الفترة بين فيريرا وجروس دخل الزمالك في نفق مظلم وتم التعاقد مع عدد كبير من المدربين والأجهزة الفنية، طارق حامد هو الوحيد المتبقي من تجربة فيريرا".

وصرح: "الزمالك قام بالتعاقد مع 4 أجهزة فنية بعد جروس، صرف ملايين الجنيهات على صفقات والمجلس أعلن أن الأموال سبب عدم تجديد التعاقد مع جروس، هذا ما كنت احذر منه، كنت متوقع ما سيحدث اذا لم يتم الحفاظ على جروس وجهازه".

واختتم: "كرة القدم يمكن أن يحدث بها أي أمر، يمكن تصحيح الأوضاع في الفترة المقبلة وينافس الفريق سواء في أفريقيا أو محليا".

فيديو قد يعجبك: