دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"أسطورة أهلاوية قيد الإنشاء".. دخل التاريخ فى إنجلترا وتزوج بسبب "إنترفيو"

01:13 م الخميس 23 يناير 2020

رمضان صبحي ومحمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

يحتفل اليوم "رمضان صبحي" نجم النادي الأهلي المعار من نادي هدرسفيلد تاون ومنتخب مصر بعيد ميلاده الـ23.

وُلد اللاعب الملقب بـ"العفيجي" في الـ23 يناير من عام 1997 بالقاهرة وتحديداً بمنطقة أرض اللواء ليبدأ من هناك مشواره مع عالم كرة القدم.

البداية

بدأ رمضان صبحي مشواره مع كرة القدم بمركز شباب أرض اللواء وهو في السادسة والنصف من عمره قبل أن يلفت انتباه مسؤولي أندية مزارع دينا والترسانة بسبب مشاركته مع الفريق الذي يكبره سناً بـ3 سنوات.

وقال محمود نصر المدرب الذي أشرف على تدريب نجم الأهلي الشاب بمركز شباب أرض اللواء لقناة أون سبورت في تصريجات سابقة، إن رمضان كان يمتاز بقدرات بدنية هائلة في هذه السن المبكرة تفوق أقرانه من نفس العمر، وهو ما أثار دهشة مسؤولي مزارع دينا الذي توسط لنقل رمضان إلي الأهلي عن طريق بدر رجب".

وذهب في النهاية رمضان لقطاع الناشئين في الأهلي؛ لتكون لقطته الأبرز إعلاميًا مسابقة ببرنامج "محمود الخطيب"؛ لتقديم المواهب ظفر فيها الناشئ الموهوب بالمركز الأول.

خليفة أبوتريكة

وشهدت إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة البداية الحقيقية لرمضان صبحي في بطولة كأس الشيخ زايد للشباب التي شارك فيها أندية الأهلي والزمالك والرجاء المغربي وأتليتكو مدريد الإسباني وبوتافوجو البرازيلي والوحدة الإماراتي وقدم الصاعد أداءً رائعاً في بطولة الشباب؛ ليجذب اهتمام نادي أتلتيكو مدريد الأسباني وتبدأ رحلته مع الفريق الأول للأهلي.

رمضان كان قد شارك لأول مرة مع الفريق الأول للأهلي قبل بطولة كأس الشيخ زايد أمام المحلة في الـ6 من فبراير 2014، لكنه شغل مركز الظهير الأيمن؛ ليسجل نفسه ضمن أصغر اللاعبين المشاركين ببطولة الدوري في تاريخ مصر بعمر 16 عامًا و122 يومًا.

وقفتان

جذب صبحي اهتمامًا دوليًا بعد أن وقف على الكرة في المباراة التي فاز بها الأهلي 2-0 على الزمالك في 21 يوليو 2015، وتسبب في ركل حازم إمام له ليتعرض إمام للطرد، ثم يكرر وقفته مرة أخرى في كأس السوبر المصري 2015 ضد الزمالك عندما حقق الأهلي الفوز في المباراة 3-2 واعتذر في وقت لاحق عن الحركة الاستعراضية.

بطولات

شارك رمضان صبحي في 110 مباريات مع النادي الأهلي، وسجل 24 هدفًا وصنع 21 أخرى، وحقق رمضان صبحي 5 ألقاب مع النادي الأهلي بواقع 3 بطولات دوري مصري، و2 كأس سوبر مصري، وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

رقم تاريخي آخر

في الانتقالات الشتوية لموسم 2017/2018 أعلن نادي ستوك سيتي الإنجليزي ضم رمضان صبحي مقابل 5 ملايين جنية إسترليني وافتتح أهدافه مع ستوك في بطولة الدوري الإنجليزي خلال مشاركته في مباراة وست بروميتش ألبيون التي جمعت الفريقين في الجولة 19 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز "البوترز" بثلاثة أهداف مقابل هدف من مويم 2016-2017؛ ليصبخ أصغر لاعب في تاريخ النادي يسجل هدفًا في البريميرليج، حيث كان عمره 20 عامًا.

أسطورة قيد الإنشاء

ووصفت تقارير إعلامية إنجليزية رمضان صبحي بعد الأداء الذي قدم مع ستوك سيتي بـ"أسطورة قيد الإنشاء".

صحيفة بليتشر ريبورت الإنجليزية نشرت عبر موقعها الرسمي تقريرًا عن رمضان صبحي قالت الصحيفة في تقريرها الذي نشر في 5 أبريل 2017: "رمضان صبحي هو أسطورة الجيل القادم، يطلقون عليه في مصر لقب ليونيل ميسي، ويتوقعون أن يفوز بالكرة الذهبية يوماً ما في المستقبل".

واختتمت الصحيفة تقريره بالتأكيد على إمكانية أن يكون رمضان صبحي علامة تجارية فعلية تحمل اسم RS32 على قرار البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يمتلك علامة باسم CR7.

صدمة

ولكن رمضان تلقى صدمة برحيل مارك هيوز المدير الفني الذي تعاقد مع اللاعب، وتولى بول لامبيرت المسؤولية خلفاً لهيوز وقتها، والذي لم يعتمد على رمضان صبحي بشكل أساسي وظل لمدة عامين على مقاعد البدلاء في معظم المباريات، ولم يسجل سوى 3 أهداف وصناعة 3 أخرى خلال 46 مباراة في عامين، إضافة للعبه مع فريق تحت 23 سنة للنادي الإنجليزي في مباراتين سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

هبوط ستوك سيتي للدرجة الأولى الإنجليزي "الشامبيونشيب" دفع رمضان صبحي للرحيل في عام 2018 إلى صفوف هدرسفيلد تاون الذي صعد للمنافسة في البريميرليج بعقد يمتد لثلاث مواسم مقابل 5.7 مليون جنية إسترليني، ولكن الإصابات واصلت مطاردة نجم الأهلي؛ لتبعده عن الملاعب لتجعله حبيس مقاعد البدلاء بعد عودته من الإصابة، في وقتٍ كان النادي الإنجليزي في قاع الدوري الإنجليزي، ولم يشارك رمضان صبحي سوى في 4 مباريات فقط لم يسجل خلالها أو يصنع أي أهداف.

عودة

لتنتهي تجربته في إنجلترا بحصيلة 52 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3 أخرى، ويقرر الرحيل والعودة للنادي الأهلي في الانتقالات الشتوية لعام 2019، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، ليسهم في تحقيق لقب الدوري، ويمدد الأهلي بعد ذلك فترة الإعارة مع النادي الإنجليزي لمدة عام إضافي.

نجح رمضان صبحي في العودة إلى مستواه المعهود منذ ظهوره لأول مرة مع الأهلي، بعد تعاقد القلعة الحمراء مع السويسري رينيه فايلر مديرًا فنيًا للأهلي، ساهم في تطوير مستوى رمضان صبحي ومنحه أدوارًا هجومية وحرية في الحركة وهو ما ساهم في تألقه كونه واحدًا من أبرز النجوم في الفريق، وتسجيله لـ3 أهداف وصناعته لآخر في الدوري هذا الموسم قبل توقفه.

مستوى رمضان صبحي رشحه لحمل شارة قيادة المنتخب الأوليمبي في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا وقيادته للمنتخب للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وحصد لقب البطولة بالفوز على منتخب كوت ديفوار في المباراة النهائية بنتيجة (2-1)، كان له نصيب في إحراز هدف البطولة في الدقيقة 114.

الزواج

كشف صبحي في الشهر الماضي عن قصة ارتباطه بزوجته حبيبة إكرامي شقيقة زميله في الفريق شريف إكرامي وقال: "شريف إكرامي قالي أختي جاية تعمل معاك إنترفيو، الصراحة ما كنتش مركز ولما شوفتها حسيت إن ديه اللى هتكون مراتي".

وأضاف: "كنت محتار أكلم شريف ولا كابتن إكرامي وفي الآخر قررت أكلم كابتن إكرامي واتجوزت وربنا رزقني بزين".

فيديو قد يعجبك: