• صدارة 24 ساعة ضمن 5 تحديات.. ماذا يريد الأهلي من لقاء الاتحاد؟

    09:12 م الإثنين 01 أبريل 2019
    صدارة 24 ساعة ضمن 5 تحديات.. ماذا يريد الأهلي من لقاء الاتحاد؟

    جانب من لقاء الدور الأول بين الأهلي والاتحاد

    كتب- عمر قورة:

    يحل الأهلي ضيفا على الاتحاد السكندري مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ27 من الدوري المصري الممتاز.

    واستقر اتحاد الكرة على إقامة المباراة على ملعب برج العرب بالإسكندرية رسميا، بعدما رفضت الجهات الأمنية نقل اللقاء إلى ستاد حرس الحدود بالمكس.

    وقررت لجنة المسابقات انطلاق اللقاء في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بدلا من الثامنة مساء، لارتباط الأهلي بالسفر إلى جنوب إفريقيا بعد المباراة مباشرة.

    ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 52 نقطة، بينما يأتي الاتحاد السكندري في المرتبة التاسعة برصيد 32 نقطة.

    ونستعرض في التقرير التالي ما يريده الأهلي من مواجهة الاتحاد السكندري:

    1- صدارة مؤقتة:

    يستهدف الأهلي صدارة ولو مؤقتة لمدة 24 ساعة فقط على قمة الترتيب، إذ سيرفع الفوز رصيد حامل اللقب إلى 55 نقطة متفوقا بنقطة على الزمالك.

    وبالتالي سيحتل الأهلي صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم بعد إزاحة الزمالك من القمة مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة الأبيض أمام سموحة في وقت لاحق يوم الأربعاء.

    وكانت القمة 117 التي انتهت بالتعادل السلبي أبقت فارق النقطتين بين الأهلي والزمالك المتصدر بـ54 نقطة، لتظل المنافسة مشتعلة في المسابقة قبل 11 جولة من نهايتها.

    2- مواجهة ثأرية:

    يتطلع الأهلي للثأر من الاتحاد السكندري بعد هزيمة الدور الأول في الجولة العاشرة من الدوري.

    وكان الأهلي خسر من زعيم الثغر بنتيجة (4-3) على ملعب ستاد السلام في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

    والتقى الأهلي مع الاتحاد في 115 مباراة، وكان للأهلي عدد الانتصارات الأكبر بعد فوزه في 75 مباراة، بينما فاز زعيم الثغر في 16 مباراة، وحسم التعادل 24 لقاءً.

    3- سياسة التدوير:

    أكد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي أنه سيريح أكثر من لاعب في مباراة الاتحاد السكندري في ظل ضغط المباريات للفريق خلال هذا الشهر.

    واستمر الأهلي بنفس القائمة، التي أعلنها للقمة التي أقيمت قبل 72 ساعة، في معسكره الحالي بالإسكندرية (طالع القائمة).

    وقد يعتمد لاسارتي على بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة باستمرار في المباريات الأخيرة، سواء في الخط الخلفي أو الأمامي للفريق (طالع التفاصيل).

    4- إنهاء سلسلة:

    يسعى الأهلي إلى إنهاء السلسلة الإيجابية التي حققها الاتحاد بقيادة مدربه حلمي طولان في الدوري منذ شهر فبراير الماضي، حيث لم يتلق الفريق السكندري أي هزيمة خلال آخر ست جولات.

    ونجح الاتحاد السكندري خلال آخر ست جولات في الفوز على كل من وادي دجلة والإنتاج الحربي والجونة، فيما تعادل زعيم الثغر مع كل من المصري البورسعيدي والداخلية وحرس الحدود.

    وعلى الجانب الآخر، يريد الأهلي مواصلة الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، إذ لم يتلق أي خسارة في آخر عشر جولات بالدوري، حيث حقق تسعة انتصارات متتالية قبل تعادله مع الزمالك السبت.

    5- نتيجة إيجابية:

    يريد الأهلي الخروج من تلك المباراة بنتيجة إيجابية وعدم التأثر بسياسة التدوير حتى يكون لها أثر معنوي على اللاعبين، خاصةً قبل المباراة المرتقبة أمام صندوانز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

    وأعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أنه تحدد يوم الأربعاء موعدًا للسفر إلى جنوب إفريقيا، استعدادًا لمواجهة صنداونز يوم السبت.

    وكان الاتحاد الإفريقي قام بتأجيل مباراة الذهاب أمام بطل جنوب إفريقيا، لتُقام يوم 6 إبريل بدلا من الخامس من الشهر ذاته، على أن يقام لقاء العودة يوم 13 إبريل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان