تقرير.. 8 لاعبين بالأهلي ينتظرون الظهور أمام الاتحاد بعد قرار لاسارتي

09:49 ص الأحد 31 مارس 2019
تقرير.. 8 لاعبين بالأهلي ينتظرون الظهور أمام الاتحاد بعد قرار لاسارتي

فريق الأهلي

كتب- محمد همام:

فتح الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، الباب حول دخول أسماء جديدة في مباراة الاتحاد السكندري والتي من المقرر أن تقام مساء الثلاثاء المقبل ضمن الأسبوع الـ27 من مسابقة الدوري.

التغييرات التي ستتواجد في تشكيل الأهلي ستكون اضطرارية في ظل تعرض الأهلي لسلسلة من المباريات المتتالية بداية من مباراة القمة أمام الزمالك والتي أقيمت أمس السبت بجانب الاستعداد لمباراة صنداونز الجنوب إفريقي المقرر لها يوم السبت المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

باب التغيير في تشكيل الأهلي أمام الاتحاد قد يتيح الفرصة لظهور لاعبين بجانب عودة آخرين، وهذا ما نستعرضه في التقرير التالي:

- حراسة المرمى:

قد يجري لاسارتي أولى التبديلات من خلال التغيير في مركز حراسة المرمى بالدفع بخدمات علي لطفي بدلا من محمد الشناوي والذي شارك في مباراة الزمالك.

ويأتي قرار لاسارتي المحتمل من أجل إراحة الشناوي قبل مباراة صنداونز بجانب إعادة علي لطفي من جديد للملاعب بعدما شارك بشكل اضطراري في مباراة فيتا كلوب الكونغولي بعد إصابة محمد الشناوي.

وفي حالة مشاركة علي لطفي أمام الاتحاد سيكون حارس إنبي السابق يواجه فريق "زعيم الثغر" مرتين حيث خاض مباراة الدور الأول والتي انتهت لصالح الفريق الساحلي (4-3).

- تغيير الدفاع:

تغييرات لاسارتي ستشمل أيضًا الجانب الدفاعي من خلال الاستعانة بخدمات محمود وحيد للمرة الأولى في مسابقة الدوري لقيادة الجبهة اليسرى بدلا من التونسي علي معلول.

ويعتبر معلول اللاعب الأساسي في هذا المركز، حيث لم يحصل الدولي التونسي على راحة خلال فترة التوقف الدولي بعدما شارك مع منتخب بلاده أمام إيسواتيني خلال التصفيات الإفريقية، كما شارك بديلاً في مباراة الجزائر الودية، بجانب خوضه مباراة القمة أمام الزمالك.

مشاركة وحيد ستكون الأولى مع الأهلي محليًا حيث لم يسبق للاعب مصر المقاصة السابق وأن شارك في بطولة الدوري مع الأحمر منذ انتقاله من الفريق الفيومي في يناير الماضي، حيث شارك لمدة 32 دقيقة أمام سيمبا التنزاني بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

مباراة الاتحاد قد تتيح الفرصة أيضا لمشاركة ياسر إبراهيم بعدما غاب عن مباراة القمة أمام الزمالك، بجانب مشاركته لدقائق في المباراة الأخيرة للأهلي بدور المجموعات بدوري الأبطال أمام شبيبة الساورة الجزائري.

ومن المحتمل أن يتيح لاسارتي الفرصة لرامي ربيعة للدفع به أساسيًا للمرة الأولى خلال هذا الموسم، حيث لم يشارك صاحب الـ25 عامًا سوى لدقائق في مباراتي بتروجيت بالدوري وسيمبا التنزاني بدوري الأبطال.

وقد يظهر أحمد فتحي لقيادة الجبهة اليمنى مجددًا بعدما غاب منذ مباراة الداخلية والتي أقيمت في ديسمبر الماضي ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع السادس حيث غاب "الجوكر" بعدها عن الظهور مع لاسارتي بسبب الإصابة.

- عودة نيدفيد والشحات:

مواجهة الثلاثاء قد تتيح الفرصة لظهور كريم نيدفيد والذي غاب عن مباراة الزمالك بسبب الإيقاف عقب تراكم الإصابات، خاصة أن صاحب الـ21 عامًا أصبح أحد العناصر الأساسية عند لاسارتي.

ظهور نيدفيد أمام الاتحاد قد يكون على حساب عمرو السولية والذي تعرض للإصابة مع منتخب مصر خلال مباراة النيجر إلا أنه استطاع المشاركة أمام الزمالك لكن قد يفضل لاسارتي استبعاده من مباراة الدوري لإعداده لمباراة بطل جنوب إفريقيا.

في المقابل، كشف مارتن لاسارتي عقب مباراة الزمالك أنه سيمنح حسين الشحات فرصة الظهور أمام الاتحاد في ظل غيابه الفترة الماضية عن المشاركة مع الأهلي، حيث تواجد على مقاعد البدلاء خلال مباراتي بتروجيت والزمالك بالدوري، كما شارك لدقائق في مباراتي فيتا كلوب وشبيبة الساورة، والتي شهدت تسجيله أولى أهدافه الإفريقية منذ انتقاله للأهلي قادما من العين الإماراتي في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة.

- أزارو مهاجمًا:

بعد عودته من الإصابة مؤخرًا ومشاركته لدقائق في مباراتي بتروجيت والزمالك بالدوري بجانب مواجهتي فيتا كلوب وشبيبة الساورة، قد يحصل المغربي الدولي وليد أزارو على فرصة قيادة هجوم الأهلي أساسيًا للمرة الثانية تحت قيادة لاسارتي.

أزارو غاب عن 12 مباراة مع لاسارتي بواقع 8 مباريات في الدوري وأربع في دوري الأبطال بسبب الإصابة، إلا أنه قد يحصل على فرصة الظهور أساسيًا أمام الاتحاد في ظل اعتماد لاسارتي على مروان محسن خلال الفترة الأخيرة.

إعلان

إعلان

إعلان