• صلاح على رادار عمالقة أوروبا.. بين خلافة ميسي وتعويض بيل فى الريال وإنقاذ بايرن (تقرير)

    02:19 م الأحد 24 مارس 2019
    صلاح على رادار عمالقة أوروبا.. بين خلافة ميسي وتعويض بيل فى الريال وإنقاذ بايرن (تقرير)

    صلاح

    كتب- إبراهيم علي:

    تصدرت أنباء الصفقة التبادلية التي يرغب بها نادي يوفنتوس الإيطالي بتقديم نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، كجزء من صفقة لضم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي- المشهد خلال الفترة الماضية.

    وزعم تقرير إيطالي أن نادي يوفنتوس ينوي التقدم بعرض لضم محمد صلاح من ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأشار إلى أنه سيقوم بإدراج ديبالا في الصفقة.

    ولفت الموقع الإيطالي إلى أن العرض سيصل إلى 175 مليون جنيه إسترليني.

    ويستهدف فابيو باراتيك، مدير الرياضة في نادي يوفنتوس، التعاقد مع صلاح، حيث إنه على رأس أولويات النادي في الصفقات المنتظر إبرامها.

    ارتباط صلاح بالانتقال للنادي الإيطالي لم يكن الأول للنجم المصري منذ انتقاله إلى ليفربول، حيث ربطت العديد من التقارير الصحفية العالمية "مو" بكبار أوروبا.

    ونستعرض لكم خلال السطور القادمة أبرز الأندية التي ارتبط اسم صلاح بالانتقال إليها:

    بايرن ميونخ

    بعد مرور 6 شهور فقط من انتقال صلاح إلى ليفربول في عام 2017، زعمت بعض التقارير الصحفية الإسبانية أن نادي بايرن ميونخ الألماني يرغب في تعويض النجم الهولندي أريين روبن في مركز الجناح.

    وقالت صحيفة "دياريو جول" الإسبانية، إن سبب اهتمام النادي البافاري بضم صلاح هو النجم الهولندي الذي ينتهي عقده مع بايرن نهاية الموسم -وقتها-، وأن اللاعب لم يحسم أمره بعد بالتجديد لموسم إضافي.

    وذكرت وقتها الصحيفة إن أحد الخيارات الأولية للفريق البافاري في حال رحيل روبن سيكون التعاقد مع محمد صلاح من ليفربول في ظل انفجاره تهديفيا.

    وأكد أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ قبل بضعة أيام، عزم ناديه إبرام صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وقد يكون صلاح من أبرز اللاعبين الذي يتطلع النادي البافاري في ضمهم في ظل تأكد رحيل روبن عن البايرن نهاية الموسم.

    ريال مدريد

    عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتولي قيادة نادي ريال مدريد الإسباني مرة أخرى بعد إقالة الأرجنتيني سانتياجو سولاري، فتحت الباب أمام تكهنات عدة بشأن تعاقدات الفريق في الفترة المقبلة.

    وكان صلاح أحد أبرز اللاعبين الذين ارتبطوا بالانتقال إلى النادي الملكي أثناء الولاية الأولى لزيدان في النادي، إلا أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أن الملك المصري كان سبباً في رحيل زيدان عن النادي.

    وكانت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية كشفت عن محاولة زيدان ببيع الدولي الويلزي جاريث بيل وتعويضه بالتعاقد مع صلاح أو البلجيكي إيدين هازارد من صفوف تشيلسي أو هاري كين مهاجم توتنهام، إلا أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز رفض طلب زيدان، وهذا ما تسبب في خلاف بين رئيس النادي الملكي وزيدان وأدى لرحيل الأخير.

    وكان صلاح من اللاعبين القلائل الذين تحدث زيدان عنهم خلال فترة ولايته السابقة مع ريال مدريد، وكان الحديث الأول لزيدان عن محمد صلاح في ديسمبر عام 2017، ووقتها أشاد الفرنسي بلاعب ليفربول واعترف بمتابعته بشكل مستمر.

    "محمد صلاح لاعب عظيم، أظهر إمكانياته منذ أن كان في روما، ويكررها في ليفربول، هو لاعب مهم لليفربول، نموه يزداد في كل مباراة، ويتحسن بشكل كبير ويثبت نفسه رغم صغر سنه، أعتقد أنه بإمكانه تقديم الكثير في كرة القدم، لا أتحدث كثيرًا عن لاعبي الفرق الأخرى، ولكن إذا سألتمونني عن إعجابي به، فأنا معجب به كثيرًا بالفعل".

    تصريحات زيدان جاءت خلال الفترة التي شهدت كثافة التقارير الإعلامية التي تحدثت وقتها عن رغبة ريال مدريد في التعاقد مع صلاح خلال شهر يناير عام 2018، وهو ما لم يتم.

    المرة الثانية كانت قبل المباراة النهائية للموسم الماضي لدوري أبطال أوروبا، وصرح زيدان وقتها بقوله: "صلاح لاعب كبير، لا أعرف إذا كان سيتوج بالكرة الذهبية أم لا، ولكنه قدم موسمًا رائعًا، لكنني لا أحب أن أتحدث عن المنافسة على الجائزة"، حديث زيدان كان قبل عدة أسابيع قليلة من رحيله عن ريال مدريد.

    وعودة زيدان مرة أخرى لمنزله شهدت حديثًا مكثفًا عن الصفقات تحديدًا، والوعود التي تلقاها الفرنسي من إدارة ريال مدريد بشأن ضخ كبير للأموال لإبرام تعاقدات جديدة تعيد الفريق لفترته الذهبية، وعاد اسم صلاح للظهور مرة أخرى في قائمة اللاعبين التي يحتاجها الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق.

    برشلونة

    تحدثت بعض التقارير الصحفية عن وضع إدارة نادي برشلونة محمد صلاح تحت المراقبة تمهيداً لضمه في صيف 2019.

    وزعمت قناة كانال بلس الفرنسية، أن إدارة برشلونة تبحث حاليًا عن "ميسي الجديد" من أجل التعاقد معه في ظل تقدم الأرجنتيني في العمر.

    وأوضحت القناة في تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي، بأن محمد صلاح يعد هو الخيار الأقرب لإدارة الفريق الكتالوني، مما أدى لوضعه تحت المتابعة تمهيدًا للتعاقد معه في صيف 2019.

    وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية نشرت تقريرًا في وقت سابق، تؤكد رغبة الأرجنتيني ليونيل ميسي في تواجد صلاح في صفوف الفريق الكتالوني، نظرًا للنفوذ الذي يتمتع به اللاعب الأرجنتيني في صفوف البارسا، ليضع صلاح ضمن أولويات النادي الكتالوني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان