الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بداية مخيبة.. الزمالك يعود من كينيا بهزيمة رباعية أمام جورماهيا (فيديو)

02:50 م الأحد 03 فبراير 2019

فريق الزمالك أمام جورماهيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

افتتح الزمالك مبارياته في دور المجموعات من البطولة الكونفدرالية الإفريقية بهزيمة مخيبة أمام مضيفه جورماهيا الكيني بنتيجة (4-2)، مساء اليوم الأحد.

وظل الزمالك، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بلا رصيد من النقاط، فيما حصد جورماهيا أول ثلاث نقاط في المجموعة، التي تضم أيضا نصر حسين داي الجزائري وبيترو أتلتيكو الأنجولي، اللذان يلتقيان في وقت لاحق اليوم بالجزائر.

تفاصيل المباراة:

أمهل الزمالك أصحاب الأرض سبع دقائق فقط وافتتح التسجيل عن طريق إبراهيم حسن، بعدما نفذ محمود كهربا ضربة ركنية شتتها الدفاع خارج المنطقة، ليصوبها مباشرةً بقدمه اليسرى في الزاوية اليسرى لحارس جورماهيا.

وفي الدقيقة الـ25، أدرك أصحاب الأرض التعادل من كرة طائة بعد تمريرات داخل منطقة الجزاء، لتأتي الكرة مجددًا إلى جاك تويسينجي الذي أودعها بدون رقابة في شباك الحارس محمود جنش.

وكاد جورماهيا أن يسجل الهدف الثاني في فرصتين من الجبهة اليمنى خلال الدقيقتين الـ33 و35 من المباراة مستغلا ثغرات دفاعية كبيرة في صفوف الزمالك، لكن أصحاب الأرض لم ينجحوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم.

وفي الدقيقة الـ38، استثمر جورماهيا أخطاء الزمالك وأحرز الهدف الثاني في المباراة عن طريق تويسينجي صاحب الهدف الأول، من ضربة رأسية أودع بها الكرة في شباك جنش مستغلا عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ44، استغل إبراهيم حسن تمريرة خالد بوطيب على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بيسراه أرضية في الزاوية اليمنى لحارس جورماهيا، مدركًا التعادل لفريقه لينتهي الشوط الأول (2-2).

وبعد مرور ست دقائق من الشوط الثاني، أحرز أصحاب الأرض الهدف الثالث عن طريق نيكولاس كيبكيروي من ضربة رأسية فشل محمود جنش في إبعادها، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى.

أجرى المدير الفني كريستيان جروس التغيير الأول في الدقيقة الـ58 من المباراة بإقحام المهاجم المغربي حميد أحداد بدلا من محمود كهربا، أملا في إدراك التعادل.

حاول الزمالك على استحياء إدراك التعادل بعدما توغل حمدي النقاز من الجبهة اليمنى، ليرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لم تجد من يتابعها داخل الشباك ليمسك بها حارس جورماهيا بسهولة.

وأجرى جروس التغيير الثاني في الدقيقة الـ61، بالدفع بالمهاجم عمر السعيد بدلا من إبراهيم حسن، صاحب هدفي الزمالك.

وفي الدقيقة 73، فشل الزمالك في استثمار ضربة حرة نفذها فرجاني ساسي داخل المنطقة، لتأتي الكرة إلى المهاجم خالد بوطيب الذي سدد الكرة بعيدة تماما عن المرمى.

وكاد جورماهيا أن يسجل الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة من هجمة مرتدة، بعدما سدد لاعب الفريق الكرة لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمود جنش، مستغلا أخطاء دفاعية في صفوف الضيوف.

وفي الدقيقة 77، واصل بوطيب إهدار الفرص بعدما استغل تمريرة عالية على حدود منطقة الجزاء، ليفشل في استغلال خروج الحارس من مرماه ويسدد الكرة ليتصدى لها حارس جورماهيا ببراعة.

استنفذ الزمالك تغييراته بإقحام حازم إمام بدلا من محمود حمدي الونش، ليجاور حمدي النقاز زميله محمود علاء في قلب الدفاع، ويشغل حازم إمام مركز الظهير الأيمن في العشر دقائق الأخيرة من المباراة.

وفي الدقيقة 90، أحرز جورماهيا الهدف الرابع عن طريق دينيس أوليتش الذي انفرد بالحارس محمود جنش ليراوغه ويودع الكرة في الشباك الخالية حيث فشل محمود علاءمدافع الزمالك في إبعاد الكرة.

تشكيل الزمالك: محمود جنش، حمدي النقاز، محمود علاء، محمود الونش، عبدالله جمعة، فرجاني ساسي، طارق حامد، إبراهيم حسن، يوسف أوباما، محمود كهربا، خالد بوطيب.

فيديو قد يعجبك: