الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الشحات يكتب اسمه في تاريخ مصر بكأس العالم للأندية

07:34 م السبت 15 ديسمبر 2018

حسين الشحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

ضاعف الدولي المصري حسين الشحات النتيجة لفريقه العين الإماراتي أمام الترجي التونسي، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ستاد هزاع بن زايد بالدور الثاني من مونديال الأندية.

جاء الهدف في الدقيقة 17 من عمر المباراة بعدما استلم الشحات الكرة على حدود منطقة الجزاء ليباغت أكثر من لاعب ويسدد الكرة في أقصى الزاوية اليسرى لمعز بن شريفية.

وبهذا الهدف، بات صاحب الـ27 عامًا رابع لاعب مصري يسجل في كأس العالم للأندية، بعد كل من محمد أبو تريكة وعماد متعب والسيد حمدي، ثلاثي النادي الأهلي السابق.

وكان أبو تريكة أحرز أربعة أهداف في مونديال الأندية، بواقع هدف أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي وهدفين أمام كلوب المكسيكي في 2006، وهدف أمام هيروشيما الياباني في 2012.

وسجل عماد متعب هدفين المسابقة العالمية، بواقع هدف أمام سيدني الأسترالي في نسخة 2005، ومثله أمام مونتيري المكسيكي في 2013 بالمباراة التي انتهت بخسارة الأحمر (5-1).

بينما أحرز السيد حمدي هدفًا عند مشاركته الفريدة مع الأهلي في نسخة 2012، حيث افتتح التسجيل أمام هيروشيما الياباني خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأحمر (2-1).

يُذكر أن الشحات أصبح أول مصري يضع بصمته في مونديال الأندية بعد غياب خمسة أعوام، وتحديدًا منذ هدف عماد متعب أمام مونتيري بالنسخة التي حصد فيها الأهلي المركز الخامس.

فيديو قد يعجبك: