• مصدر بالأهلي يكشف لأول مرة مصير ساعات "تركي آل الشيخ"

    04:57 م الخميس 04 أكتوبر 2018
    مصدر بالأهلي يكشف لأول مرة مصير ساعات "تركي آل الشيخ"

    كتب - ريهام حمدي:

    قال مصدر بالنادي الأهلي لمصراوي إن الساعات التى أهداها تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأحمر دخلت خزينة النادي بإجراءات قانونية سليمة.

    وكانت بعض التقارير الصحفية قد اتهمت بعض أعضاء ومسؤولي النادي الأهلي بتلقي ساعات على سبيل الهدية من تركي آل الشيخ وبيعها بالمخالفة لقانون الرياضة.

    وأضاف المصدر الذى رفض الكشف عن هويته حيث إنه غير مخول الحديث له لوسائل الإعلام " الساعات التى حصل عليها أعضاء المجلس كانت على سبيل الهدية الشخصية وهى فى خزينة النادي منذ استلامها".

    وأنهي " نبحث إقامة مزاد لبيعها أو طريقة أخري لتحويل الأموال لخزينة النادي بعد مخاطبة الجهة الإدارية".

    وكانت اللجنة التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة بناءً على طلب النادي الأهلي لحصر الأموال والتبرعات التي تلقاها النادي من تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية قد أكدت على سلامة موقف النادي القانوني في دخول جميع الأموال إلى خزينته.

    وجاء تقرير وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق يؤكد سلامة موقف الأهلي القانوني من تلقى التبرعات مع أخذ ملاحظتين على الأهلي: الأولى كانت تخلص المبلغ الذي حصل عليه جهاز الكرة واللاعبين بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدوري، حيث أكدت ضرورة أن يتم إيداعه أولاً في حسابات النادي واتخاذ الإجراءات وخصم الضرائب وليس توزيعه بشكل مباشر أما الملاحظة الثانية فجاءت لعدم قيام إدارة النادي بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات، في الوقت الذي تم الاستناد في ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة والتي تضمنت القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين.

    وأرسلت اللجنة المشكلة لفحص التبرعات خطابًا يقيد بتلقي النادي الأهلي 119 مليون جنيه تقريبًا من تركي آل الشيخ؛ حيث تم اتخاذ الإجراءات المالية والمحاسبية بشأنها مؤكدة أن الملاحظتين لن تؤثر علي سلامة موقف الأحمر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان