الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

3 تصريحات "بائسة" من ربيع ياسين للعودة إلى الأهلي (تقرير)

07:36 م الخميس 29 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

يقف ربيع ياسين على أبواب "القلعة الحمراء" التي طالما تردد عليها طوال 294 مباراة رسمية خاضها مع الفريق الكروي الأول، ينتظر فرصته و"دوره" في الحصول على منصب رفيع داخل ناديه بعد "جولة تدريبية مكوكية" خارج حدود "الجزيرة".

يُقدم "ياسين" نفسه لإدارة الأهلي كما سنحت الفرصة، عارضًا الـ "cv" الخاص به، حيث يعتقد أنه أصبح مؤهلًا لقيادة الفريق الأول "أكرم من الغريب" الذي لم لقدم لفريقه ما أعطاه للأهلي.

وتصعد نبرة تصريحات ياسين كما مر فريق الأهلي بكبوة تلزم التعاقد مع مدرب جديد، من هنا يلتقف اللاعب -الذي شارك مع المنتخب بمونديال إيطاليا عام 1990- الحديث عن "الظلم" الذي يتعرض له من قبل إدارة الأهلي التي تترك أبناء النادي وتشتاق للأجنبي، حسبما يرى.

عقب الإطاحة بفتحي مبروك وخلال فترة "الريبة" من التعاقد مع مدرب جديد، خرج ربيع ياسين بعدد من التصريحات تناشد إدارة الأهلي بإمكانية تولي منصب المدير الفني، متعكزًا على فوزه مع منتخب الشباب بكأس الأمم الإفريقية عام 2013.

"هو أنا يهودي"

أبدى ياسين دهشته من تجاهل إدارة الأهلي له خلال الأعوام الماضية، وعدم ترشيحه في منصب داخل الأهلي بعد كل مرة يتم فيها البحث عن مدرب أو مدير للكرة، فلما فاض به الكيل قال: "أنا زعلان جدا، هو انا يهودي !، كل مرة لا يكون اسمي ضمن الترشيحات لمنصب مدير الكرة بالنادي".

"أنا مدرب شاطر"

في تصريحات إذاعية، اعترض ياسين على ترشيحات مجلس إدارة الأهلي للمدرب الجديد قبل التعاقد مع جوزيه بيسيرو، وقال: "إدارة الأهلي كلمت كل من هو خارج القطر إلا ربيع ياسين، ولا أدري السبب وراء هذا التجاهل. أنا مدرب شاطر وتوليت مسؤولية التدريب في أندية ومنتخبات قبل ذلك".

"انتظر عدل أمير المؤمنين"

عرض عبدالعزيز عبدالشافي المشرف على قطاع الكرة بالقلعة الحمراء على ربيع ياسين تولى منصب مدير الأكاديميات، لكن الأخير اعتبر أن هذا المنصب تقليل من مكانته التدريبية وتاريخه الكروي.

وقال: "حصلت على بطولة أفريقيا بامتياز، وليس جيد جدًا، ووفرت الملايين لمصر، فهل هذا جزائ؟، أنا كابتن مصر والنادي الأهلي وتاريخ في هذا البلد، وللأسف البعض يدهس هذا التاريخ"، مضيفًا: " "هل جزائي أنني لا أجيد العلاقات والتربيطات؟ .. أمير المؤمنين فقط هو من سيمنحني حقي مع الكرة المصرية".

فيديو قد يعجبك: