الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

قالوا عن رحيل أسطورة كرة القدم البرتغالية "إيزيبيو"

01:37 م الإثنين 06 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لشبونة- أ ش أ:

استقبل العالم بحزن شديد نبأ وفاة اسطورة كرة القدم البرتغالية ايزيبيو عن عمر يناهز 71 عاما في نفس يوم مولده وسارع الكثير من السياسيين و المشاهير في عالم الساحرة المستديرة إلى رثاء النجم الراحل، وفيما يلي أبرز التصريحات التي أدلى بها المسؤولون والخبراء والنجوم عن النجم الأسمر الموزمبيقي الأصل.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر : "فقدت كرة القدم مهاجما رائعا كانت له مكانة خاصة بين الكبار عن جدارة. لقد فقد الفيفا وكرة القدم سفيرا من الطراز الرفيع. سنفتقده. ليرقد بسلام".

رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" الفرنسي ميشيل بلاتيني : تبكي كرة القدم أحد أفضل لاعبيها. حقق أيزيبيو انجازات متواصلة على المستطيل الأخضر مع البرتغال وبنفيكا. أما بعيدا عن الملعب، فقد قام بالدفاع عن ألوان الكرة البرتغالية بموهبة كبيرة. أيزيبيو هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ. كان رجلا ساحرا وودودا والعالم بأجمعه سيتذكره بتأثر".

الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا : خسرت البرتغال أحد ابنائها الأكثر شعبية بشخص أيزيبيو دا سيلفا فيريرا. كان رائعا سواء على أرض الملعب أو خارجه، لقد عرف كيف يحافظ على بساطته وتواضعه. جميع عشاق كرة القدم كانوا يعشقونه. لقد أمتع الملايين من الأشخاص. البرتغال تحييك يا أيزيبيو".

رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو جوميش : "أيزيبيو شخصية فريدة ورائدة في تاريخ كرة القدم البرتغالية. لن ننساه أبدا. لم يعد بيننا اليوم، لكن روحه سترافقنا خلال كأس العالم في البرازيل. سيظل دائما هنا لمساعدة المنتخب الوطني".

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو : "أيزيبيو، ستبقى دائما معنا. أرقد بسلام".

النجم البرتغالي السابق لويس فيجو : "الملك!! إنها خسارة كبيرة لنا جميعا! كان الأفضل".

المدير الفني البرتغالى جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي : "كان شخصية كبيرة في الحياة البرتغالية. بالنسبة إلى البرتغال والبرتغاليين، كان أيزيبيو شخصا مهما للغاية. إلى جانب أماليا (رودريجيش، مغنية وممثلة)، "سيبقى دائما في قلوب مواطنينا. الفنانون الكبار أبديون".

أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو : "بالنسبة لي، سيبقى أيزيبيو أعظم لاعب في جميع الأزمنة".

رئيس موزمبيق السابق يواكيم شيسانو : "لقد فقدت صديقا. عندما كنا شبانا كنا نلعب سويا وتحديدا كرة القدم. كان جزءا من العائلة. لقد فقدت الكرة البرتغالية دليلا هاما. ترتبط موزمبيق بالبرتغال من خلال كرة القدم. كان أيزيبيو فخرا لجميع سكان موزمبيق".

أسطورة الكرة الألمانية فرانس بكنباور : "لقد فقدت كرة القدم أحد أبرز أبطالها. لقد توفي صديقي أيزيبيو . أتقدم بالتعازي لعائلته".

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: