دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة عن واقعة صالة حسن مصطفى: "أول سيارة إسعاف وصلت بعد 6 دقائق"

10:43 م الأحد 25 ديسمبر 2022
وزير الرياضة عن واقعة صالة حسن مصطفى: "أول سيارة إسعاف وصلت بعد 6 دقائق"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه طبقًا للكود العالمي المنظم للفعاليات الرياضية داخل الصالات المغطاة؛ يجب وجود من عربة إلى عربتين إسعاف، مشيرًا إلى أنه عقب مرور 6 دقائق من الواقعة وصلت 3 عربات إسعاف، وبعدها بـ 20 دقيقة من الحادث وصلت 27 عربة أخرى لنقل الحالات المصابة للمستشفيات.

وأضاف "صبحي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، أن ما سقط بالأمس هو أحد الاستاندات الخاص بأحد الكاميرات وليس جزء من المدرج كما تم تداوله بالأمس، قائلًا: "اللي وقع ستاند أو طبلية مصنوعة من كيان أو جسم معدني لوضع الكاميرات عليه، لأن هذا المكان غير مخول لوجود جماهير عليه".

وتابع، أنه تم إحالة الأمر للنيابة مباشرة وهي من ستتولى التحقيق، قائلًا: "عندما سمعنا أخبار سقوط مدرج تخيلنا أن الأمر صعب ولكننا تعاملنا مع الأمر ببيانات صريحة وكان هناك تنسيق من الصحة والشباب والرياضة والكل تعامل بشكل شفاف"، مؤكدًا أنه من الطبيعي أن يكون داخل مجمع صالات حسن مستشفى أحد سيارات الإسعاف، وبعد الحادث تأكدنا من هيئة الإسعاف وصول أول سيارة إسعاف لصالة حسن مصطفى بعد 6.5 دقائق من وقوع الحادث، وتدفق 27 عربية إسعاف بعد ال 7 دقائق الأولى.

وأردف، أن مجمع صالات حسن مصطفى منظومة متكاملة وليست تابعة لشخص بعينه والنيابة لها مطلق الحرية في التدخل في الأمر، مؤكدًا أن كل جهات مصر كانت موجودة في لحظات سواء وزارة الشباب والرياضة وتم التنسيق مع وزير الصحة ومدير أمن الجيزة والمحافظ، والجميع تواجد في دقائق معدودة داخل صالة حسن مصطفى.

وأكد، أنه سيتم تحليل كافة الأخطاء التي تمت في الحادث بالأمس، قائلًا: "بنخاطب الناس كلها ولازم نتعلم من الأخطاء اللي حصلت والأمور لن تترك هكذا"، وسيتم التعامل مع أماكن توزيع الكاميرات وزواياها وتثبيت الأماكن والتأمين في حالة المباريات الكبرى والأمن الإداري.

وأوضح: "حادث الأمر لا ينقص من مصر شيئا لأننا نظمنا بطولات كبرى من قبل مثل بطولة العالم وبطولة أفريقيا على أعلى مستوى".

فيديو قد يعجبك: