الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

5 مواقف أثرت في مسيرة ميسي مع باريس (فيديو)

04:42 م الأحد 04 يونيو 2023

ميسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جلال

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مساء أمس السبت، رحيل ليونيل ميسي، اللاعب الأرجنتيني الذي كان انتقاله في 2021 بمثابة ضجة إعلامية بعد أن رفض تجديد تعاقده مع برشلونة.

ليونيل ميسي ينتهى عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو الجاري، وشارك أيضًا النجم الأرجنتيني مع فريقه في مباراة الأمس أمام كليرمونت والذي خسرها باريس بنتيجة 3-2، ضمن مباريات الجولة الختامية لبطولة الدوري الفرنسي.

وكان ميسي قد انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021 في صفقة انتقال حر، بعد عدم التوصل إلى اتفاق مع برشلونة على تمديد عقده الذي انتهى في يونيو 2021.

وحقق ليونيل ميسي لقب الدوري الفرنسي مرتين مع باريس سان جيرمان بجانب التتويج بالسوبر.

وشارك ميسي في 74 مباراة مع باريس سان جيرمان، بكل البطولات، سجل خلالهم 32 هدف، وصنع 35.

وفي الموسم الحالي، لعب ميسي مع باريس 40 مباراة، سجل 21 هدفا وصنع 20 تمريرة حاسمة.

وارتبط ميسي بالعودة إلى برشلونة الإسباني، بالإضافة أيضا أنه مرشحًا للعب في الدوري السعودي.

وقبل رحيل ميسي عن صفوف باريس بعد قضاء عامين متتاليين، سنبرز في السطور التالية أكثر اللحظات التي أثرت في مسيرة ميسي مع باريس في 662 يومًا.

الهدف الاول

أحرز ليونيل ميسي الهدف الأول مع باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي يوم 28 سبتمر في الجولة الثانية لدور المجموعات.

سجل خلالها ميسي الهدف بعد أن استقبل تمريرة من كيليان مبابي، ومن ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك.

الفوز على مدريد

في نسخة دوري أبطال أوروبا 2021-2022، التقى فريق باريس سان جيرمان مع ريال مدريد ونجح الفريق الباريسي في تحقيق الفوز على ملعبه باركي دي لوس برينسيبيس بنتيجة 1-0.

وأحرز هدف المباراة الوحيد كيليان مبابي في الدقيقة 90 من زمن الشوط الثاني، بعد أن مر من أكثر من لاعب وسدد كرة قوية سكنت شباك تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.

ولكن في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو، خطف ريال مدريد بطاقة التأهل بعد أن حقق الفوز بنتيجة 3-1 بفضل كريم بنزيما الذي أحرز ثلاثة أهداف في حين سجل هدف باريس الوحيد كيليان مبابي.

اللقب الأول مع باريس

في 23 أبريل 2022، توج فريق باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي وفاز ميسي وقتها بلقبه التاسع والثلاثين في مسيرته.

لقب الدوري الفرنسي كان خاصًا بالنسبة لميسي حيث سجل 6 أهداف في هذه النسخة وقدم 15 تمريرة حاسمة في 26 مباراة خاضهم مع الفريق العاصمي.

نكسة الأبطال

فشل فريق ليونيل ميسي وكيليان مبابي من جديد في تخطي دور الـ16 بعد أن التقى مع بايرن ميونيخ الألماني وتلقى الفريق الباريسي هزيمة في مباراة الذهاب على أرضه بهدف دون رد، وفي الإياب تلقى الهزيمة بنتيجة 2-0.

لم يستطع فريق ميسي ومبابي فعل الكثير ضد بايرن ميونيخ، مما تسبب في إطلاق صافرات استهجان من قبل الجماهير على ميسي بالأخص بعد الخروج من البطولة القارية، حتى أن هناك أصواتًا طالبت برحيله.

الرحلة العربية التي قصمت ظهر البعير

تفاجأ مسؤولو فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بسفر ليونيل ميسي إلى المملكة العربية السعودية، في رحلة عائلية دون حصوله على إذن من إدارة النادي مما أشعل الأمور أكثر بالأخص من الجماهير.

باريس سان جيرمان تلقى هزيمة من لوريان في بطولة الدوري الفرنسي ورغم ذلك فوجد الجهاز الفني لباريس ليونيل ميسي مسافرًا في رحلة إلى السعودية، وبالتالي قرر توقيع عقوبة عليه رغم كم الألقاب والأرقام القياسية التي يمتلكها اللاعب الأرجنتيني.

حيث قررت إدارة باريس توقيع عقوبة على ميسي بالاستبعاد من المباريات لمدة كبيرة حيث كان يتدرب منفردًا، لينشر قائد منتخب الأرجنتين رسالة اعتذار له عبر مقطع فيديو على حساباته على موقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: