دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

إنتر يتعادل مع بنفيكا ويواجه ميلان في نصف نهائي الأبطال

08:50 م الأربعاء 19 أبريل 2023

إنتر ميلان وبورتو

حسم فريق إنتر ميلان الإيطالي تأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن تعادل مع بنفيكا البرتغالي.

وتعادل فريق إنتر مساء اليوم الأربعاء، مع نظيره بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-3، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا) بإياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل ثلاثية إنتر نيكولا باريا في الدقيقة 14، قبل أن يضيف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 61، وأنهى أهداف خواكين كوريا الأهداف في الدقيقة 78.

وأحرز هدف بنفيكا الأول فردريك أورسنيس، في الدقيقة 38 قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يضيف أنطونيو سيلفا الهدف الثاني للفريق البرتغالي في الدقيقة 86، وأحرز أليخاندرو جريمالدو الهدف الثالث في الدقيقة 90+4.

وكانت مباراة الإياب بين إنتر وبنفيكا التي أقيمت في البرتغال يوم الثلاثاء الماضي، قد انتهت بهدفين دون رد لبطل إيطاليا، ليتأهل إنتر لنصف النهائي.

ومن المقرر أن يلعب فريق إنتر مع غريمه فريق إي سي ميلان في ذهاب الدور نصف النهائي يوم 9 مايو القادم، على أن تقام مباراة الإياب يوم 16 من نفس الشهر.

وتعد هذه المرة الخامسة التي يلتقي فيها إنتر مع ميلان في دوري أبطال أوروبا، حيث ألتقى الفريقان 4 مرات من قبل كانت أولهما في نصف النهائي في نسخة 2003، ووقتها حسمت نتيجة التعادل مباراتي الذهاب (0-0) والإياب (1-1).

وفي نسخة 2005 لعب إنتر مع ميلان في الدور ربع النهائي، ولكن لم يجد سبيل لتحقيق الفوز، حيث حقق ميلان الفوز في الذهاب بهدفين دون رد، وكرر فوزه في مباراة الإياب ولكن بنتيجة 3-0.

تفاصيل المباراة

ظل فريق بنفيكا متماسكًا حتى الدقيقة 14 التي استقبل فيها الهدف الأول عن طريق باريلا، الذي سدد كرة قوية سكنت أقصى يسار حارس بنفيكا ليفتتح أهداف المباراة.

أرسل ديماركو كرة عرضية من الجبهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء، لكن خط دفاع فريق بنفيكا نجح في استخلاصها بنجاح في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول.

كاد باستوني أن يسجل الهدف الثاني لإنتر في الدقيقة 25 بعدما استلم كرة عرضية من ركلة ركنية من الجانب الأيسر ولكن تصدى لها جيلبرتو بنجاح.

نصف ساعة مرت من زمن الشوط الأول، وما زال التقدم لصالح إنتر ميلان بعد أن أحرز باريلا الهدف الأول في الدقيقة 14 بتسديدة صاروخية سكنت شباك بنفيكا.

أنقذ أونانا حارس إنتر ميلان مرماه من هدف محقق في الدقيقة 31، وذلك بعد أن أطلق أليخاندرو جريمالدو تسديدة صاروخية من مسافة الـ25 متر إلا أنه يتألق ويخرج الكرة.

وعادل أورسنيس النتيجة لفريق بنفيكا في الدقيقة 38 بعد أن استقبل كرة عرضية من رافا سيلفا، وبرأسية متقنة تسكن الشباك ليسجل هدف التعادل من جديد.

ولم تأت الدقائق المتبقية من الشوط الأول بجديد ليعلن حكم المباراة نهايتها بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، يواصل فريق بنفيكا ضغطه على إنتر من أجل تسجيل الهدف الثاني له في المباراة، حتى جاءت الدقيقة 50 التي احتفظ فيها بالكرة بعد إجراء بعض التمريرات القصيرة.

سدد إدين دجيكو مهاجم إنتر كرة رأسية قوية، مرت بجانب القائم الأيسر لحارس بنفيكا في الدقيقة 61 من زمن الشوط الثاني.

لاوتارو مارتينيز يفض الاشتباك ويقضي على آمال فريق بنفيكا ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 بعد أن استلم كرة من الجبهة اليسرى من فيديريكو ديماركو وسددها بقوة لتسكن المرمى.

قتل خواكين كوريا المباراة إكلينيكيًا في الدقيقة 79 بعد أن سجل الهدف الثالث لإنتر ميلان، بتسديدة صاروخية من الجانب الأيمن.

وفي الدقيقة 86 أضاف أنطونيو سيلفا الهدف الثاني لبنفيكا.

وأنهى بيتار موسى أهداف المباراة وسجل الهدف الثالث لبنفيكا لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3.

فيديو قد يعجبك: