الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 2
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

الدوري الإنجليزي.. تغيير مرتقب في طريقة احتساب الوقت الضائع

09:15 م الخميس 09 مارس 2023

الوقت الضائع

كتب- لؤي محمد

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" قد تستمر لنحو 100 دقيقة خلال الفترة المقبلة، بسبب اعتماد نظام دقيق في احتساب الوقت بدل الضائع، على غرار ما حدث في بطولة كأس العالم 2022.

وشهدت بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر على مدار شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين احتساب وقت بدل من الضائع بطريقة دقيقة، ووصلت في بعض المباريات إلى 14 دقيقة للشوط الواحد.

وذكرت صحيفة "ميرور" اليوم الخميس أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" منح الضوء الأخضر للحكام في الدوريات لاحتساب الوقت الذي يضيع في الاحتفالات بالأهداف والإصابات والتغييرات واللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد وركلات الجزاء وحالات الطرد.

وقال بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فيما أبرزته الصحيفة، إنه درس عدد من المباريات في الدوري الإنجليزي خلال الفترة الأخيرة لمراقبة كيفية احتساب الوقت بدل الضائع.

وأضاف كولينا أنه يعد بأن تلاحظ الجماهير تغييرًا في طريقة احتساب الوقت الضائع في الفترة المقبلة، كما حدث في المونديال الأخير.

وأشار كولينا إلى أن الحكم آدلي مادلي أخطأ باحتساب دقيقة واحدة في الشوط الأول من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد التي أقيمت الأحد الماضي، و3 دقائق في الشوط الثاني، رغم أن المباراة شهدت تسجيل 7 أهداف كاملة.

وأوضح الحكم الدولي السابق "المعايير التي حددناها كانت واضحة، والوقت الإضافي الممنوح في كأس العالم لقي ترحيبًا، شاهدت 4 مباريات في الدوري الإنجليزي استمرت لـ100 دقيقة في الجولة الماضية".

وأضاف "كان من المفترض أن تشهد مباراتان أخرتان مزيدًا من الوقت، خصوصًا بعد أن انتهت كل منهما 4-0 و7-0، لكن الحكم قرر عدم احتساب مزيد من الوقت الإضافي".

واختتم الحكم السابق "في كأس العالم، كانت لدينا مباراة إسبانيا وكوستاريكا، النتيجة كنت 6-0 في الدقيقة 90، وكان الهدف السابع الذي جاء في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع مهمًا للغاية في تحديد ترتيب المجموعة، هذا هو السبب في أنه من المهم دائمًا إضافة الوقت المناسب".

فيديو قد يعجبك: