الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد يحسم تأهله لربع نهائي دوري الأبطال بتكرار الفوز على ليفربول

09:13 م الأربعاء 15 مارس 2023

ريال مدريد وليفربول

كتب- إبراهيم علي

حقق نادي ريال مدريد الإسباني فوزاً مثيراً على نظيره ليفربول الإنجليزي، بهدف دون رد، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وسجل كريم بنزيما هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

وحسم ريال مدريد تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز ذهابا وإيابا على الريدز بإجمالي مجموع اللقائين (6-2).

تفاصيل المباراة

جاءت الخطورة الأولى في المباراة، بعدما استغل محمد صلاح خطأ روديجر في استلام الكرة، ليمرر الكرة إلى داروين نونيز الذي سدد كرة قوية ولكن كورتوا حارس ريال مدريد تصدى للكرة ببراعة.

وكاد توني كروس أن يسجل الهدف الأول للنادي الملكي في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما سدد تسديدة صاروخية ولكن أليسون تصدى للكرة بثبات.

وأنقذ أليسون مرماه من تلقي هدف أول، بعدما لعب فالفيردي كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، لعبها روديجر برأسية لتصل إلى فينيسيوس الذي سدد كرة قوية ولكن أليسون يتصدى للكرة.

وأنقذت العارضة العلوية لمرمى أليسون حارس ليفربول، مرماه من تلقى الهدف الأول، بعدما سدد كامافينجا تسديدة صاروخية ولكنها ترتطم بالعارضة.

وأهدر لوكا مودريتش فرصة هدف محقق، بعدما ارتدت الكرة من دفاع ليفربول، ليقابلها مودريتش بتسديدة صاروخية ولكنها تعلو المرمى.

وأنقذ تيبو كورتوا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 33 من زمن اللقاء، بعدما سدد نونيز تسديدة رائعة ولكن الحارس البلجيكي يتألق ويبعد الكرة عن مرماه.

وواصل كورتوا تألقه في المباراة بعدما تصدى لتصويبة قوية من كودي جاكبو لاعب ليفربول من على حدود منطقة الجزاء، ولكن حارس ريال مدريد يبعدها إلى ركلة ركنية.

وأهدر فيدي فالفيردي لاعب ريال مدريد انفراد تام بالمرمى، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة، انطلق بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة ولكن أليسون تصدى لها بقدمه.

وواصل ريال مدريد مسلسل إهدار الفرص، بعدما لعب لوكا مودريتش كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، حولها فالفيردي برأسية قوية ولكنها تعلو مرمى أليسون حارس مرمى ليفربول.

وأهدر كريم بنزيما فرصة هدف محقق، بعدما مرر فينيسيوس كرة بينية إلى المهاجم الفرنسي داخل منطقة الجزاء، استلمها بنزيما وسدد كرة قوية ولكنها تعلو المرمى.

وتمكن كريم بنزيما من تسجيل هدف التقدم في المباراة عند الدقيقة 78 من عمر اللقاء، بعدما مرر فينيسيوس كرة بينية له داخل منطقة الجزاء، ليتمكن المهاجم الفرنسي من تسديد الكرة إلى داخل الشباك.

فيديو قد يعجبك: