دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

الحسم في أولد ترافورد.. تعادل مثير يحسم قمة برشلونة ويونايتد بالدوري الأوروبي

07:00 م الخميس 16 فبراير 2023

برشلونة ومانشستر يونايتد

كتب-: سليمان غريب

حسم التعادل الإيجابي قمة برشلونة ومانشستر يونايتد بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، ببطولة الدوري الأوروبي.

وأقيمت مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد على ملعب "كامب نو" في ذهاب دور الـ32 الإقصائي بالدوري الأوروبي للنسخة الجارية "2022-2023".

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 50 عن طريق ماركوس ألونسو ثم تعادل راشفورد لمانشستر يونايتد في الدقيقة 53.

وتقدم يونايتد في الدقيقة 59 بهدف ذاتي سجله كوندي لاعب برشلونة في مرماه، قبل أن يعود البارسا للتعادل عن طريق رافينيا في الدقيقة 76.

ومن المقرر أن يحل برشلونة ضيفا على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد يوم الخميس 23 فبراير في إياب دور الـ32 الإقصائي بالدوري الأوروبي.

تفاصيل المباراة:

ودخل برشلونة المباراة بتشكيلة مكونة من: "تير شتيجن، ألونسو، أراوخو، كوندي، جوردي ألبا، دي يونج، فرانك كيسيه، جافي، بيدري، رافينيا، ليفاندوفسكي".

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد: "ديفيد دي خيا - مالاسيا - بيساكا - رافاييل فاران - لوك شاو - كاسيميرو – فريد - برونو فيرنانديز - جادون سانشو - ماركوس راشفورد - فاوت فيجهورست".

بدأت المباراة متوازنة بين برشلونة ومانشستر يونايتد في الدقائق الأولى بدون خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة السابعة، جاءت أولى المحاولات من مالاسيا لاعب مانشستر يونايتد والذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته اصطدته بالدفاع.

رد ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن دي خيا تصدى للكرة ببراعة وذلك في الدقيقة التاسعة.

وفي الدقيقة 19 نفذ برشلونة هجمة خطيرة وانتهت إلى بيدري داخل منطقة الجزاء ولكن ذهبت تسديدته أعلى العارضة إلى خارج الملعب.

وكاد سانشو أن يهز شباك برشلونة بعدما تلقى عرضية رائعة من بيساكا داخل منطقة الجزاء ولكن ذهبت تسديدته بجوار القائم بقليل وذلك في الدقيقة 27.

وأهدر فاوت فيجهورست مهاجم مانشستر يونايتد هدفا محققا في الدقيقة 28 بعدما انفرد بالمرمى ولكن تصدى تير شتيجن حارس برشلونة لتسديدته ببراعة.

واصل تير شتيجن تألقه في المباراة بعدما تصدى لتسديدة خطيرة من راشفورد داخل منطقة الجزاء وذلك في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 37 حاول جوردي ألبا تسجيل هدف التقدم لبرشلونة بعدما اقتحم منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكن تصدى لها دي خيا ببراعة، لتخرج إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 41 خروج بيدري لاعب برشلونة للإصابة ونزول سيرجي روبيرتو بدلا منه.

وانتهت أحداث الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين برشلونة ومانشستر يونايتد.

وفي الدقيقة 50 نجح ماركوس ألونسو في افتتاح التسجيل لصالح برشلونة بعد رأسية رائعة، لتصبح النتيجة 1-0.

وجاء الرد سريعا من مانشستر يونايتد في الدقيقة 53 عن طريق راشفورد والذي سجل هدف التعادل بعد ثلاث دقائق، لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 59 قلب مانشستر يونايتد الطاولة على برشلونة بتسجيل ثاني الأهداف بعد عرضية من راشفورد، لتصطدم الكرة في كوندي مدافع برشلونة والذي يسجل في مرماه بالخطأ، ليتقدم الشياطين الحمر بنتيجة 2-1.

وعاد برشلونة لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 76 عن طريق البرازيلي رافينيا، لتتحول النتيجة إلى 2-2.

وكاد رافينيا أن يتقدم لبرشلونة بالهدف الثالث لولا تصدي دي خيا وذلك في الدقيقة 81.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من برشلونة لتسجيل الهدف الثالث إلا أن القائم وتألق دي خيا وقفا سدا منيعا أمام نجوم البارسا.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين برشلونة ومانشستر يونايتد بنتيجة 2-2 في ذهاب دور الـ32 الإقصائي من الدوري الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: