الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

عودة ليالي دوري الأبطال.. مرحلة جديدة ستبدأ

12:50 ص الثلاثاء 14 فبراير 2023

دوري أبطال أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي البهجي

تنطلق منافسات ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، بمواجهتين الأولى ستجمع بين ميلان الإيطالي أمام توتنهام الإنجليزي في إيطاليا، والثانية سيحل بايرن ميونيخ ضيفا على نظيره باريس سان جيرمان في العاصمة الفرنسية باريس.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الوقوف دقيقة صمت قبل كل مباراة بالمسابقات التابعة له خلال هذا الأسبوع، حدادا على ضحايا الزلازل المدمرة التي ضربت الحدود التركية السورية.

وقبل المباريات المقررة خلال هذا الأسبوع في بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، أعلن اليويفا عن تفاصيل تكريم الضحايا في تعبير عن الدعم للمتضررين.

ضربة لتوتنهام

يستضيف فريق ميلان الإيطالي نظيره توتنهام الإنجليزي، في لقاء سيحتضنه ملعب سان سيرو، في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

وكان فريق توتنهام قد تأهل كأول عن المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، بينما صعد ميلان إلى دور الـ 16 عقب احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط.

وتلقى نادي توتنهام الإنجليزبي صدمة بعدما تأكد غياب لاعب خط وسطه رودريجو بنتانكور حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في أربطة الركبة.

وجاءت إصابة لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق في توقيت سيء بالنسبة لتوتنهام، حيث يغيب لاعب خط الوسط الآخر إيف بيسوما لفترة غير محددة بعدما خضع لجراحة في الكاحل يوم الجمعة الماضي.

ويغيب هوجو لوريس قائد وحارس مرمى الفريق أيضا لمدة شهرين.

موقعة تكسير العظام

وفي المباراة الثانية يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره بايرن ميونيخ الألماني، في ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

الناديان الباريسي والبافاري، كلاهما يأمل تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة التي تجمع بينهما على ملعب أليانز آرينا، في 8 مارس المقبل.

وتأهل فريق بايرن ميونيخ إلى دور الـ 16 بعدما احتل المركز الأول في المجموعة بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، بينما تواجد باريس سان جيرمان في نفس الدوري بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 14 متساويا في عدد النقاط مع بنفيكا البرتغالي في عدد النقاط.

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة بايرن ميونيخ، تواجد الثنائي كيليان مبابي وليونيل ميسي.

وكانت تحوم الشكوك حول تواجد الثنائي مع نادي العاصمة الفرنسية، بعد أن غابا عن المباراة الماضية أمام موناكو بالدوري الفرنسي.

أما قائمة بايرن ميونخ تشهد غياب كل من السنغالي ساديو ماني، المغربي نصير مزراوي، الألماني مانويل نوير والفرنسي لوكاس هيرنانديز.

وجاءت قائمة بايرن ميونيخ على النحو التالي:

" أورليخ، سومير، شينك، أوباميكانو، دي ليخت، بافارد، ديفيز، سار، كانسيلو، بيلند، ستانيسيش، جوريتسكا، كيميتش، مولر، جرافينبيرش، موسيالا، إبراهيموفيتش، جنابري، ساني، كومان، موتينج، تيل".

فيديو قد يعجبك: