الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

الملكي يسقط أمام فياريال ويمنح برشلونة فرصة للانفراد بصدارة الليجا

07:12 م السبت 07 يناير 2023

بنزيما

خسر ريال مدريد أمام نظيره فيا ريال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "لاسيراميكا"، ضمن الجولة الـ16 من عمر الدوري الإسباني.

وتوقف رصيد ريال مدريد الذي يقبع بالمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني عند 38 نقطة، وبفارق الأهداف عن برشلونة المتصدر بنفس الرصيد، والذي بات لديه فرصة للتصدر منفردًا عندما يلتقي بأتلتيكو مدريد على ملعب الأخير في العاشرة من مساء غدِ الإثنين.

ورفع فياريال رصيده إلى 27 نقطة، ليقفز إلى المركز الخامس بنفس رصيد أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

أحداث المباراة

بدأ اللقاء بضغط قوي من أصحاب الأرض وكاد فرانسيس كوكلين أن يسجل هدف أول رائع بكعب القدم لولا لمسة من يد الحارس كورتوا حولت مسار الكرة من الشباك إلى القائم عند الدقيقة الخامسة.

وجاء الظهور الأول لريال مدريد، عبر أقدام كريم بنزيما بعد ربع ساعة على البداية، لكن تصويبة الفرنسي مرت أعلى العارضة بقليل.

وكاد أليكس باينا يتقدم لفياريال بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت أعلى القائم بقليل.

قم أنقذ بيبي رينا فرصة هدف محقق عبر فينيسيوس جونيور في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، ليستمر التعادل السلبي قائمًا بين الفريقين.

الدقائق الـ5 الأخيرة لم تكن أقل إثارة، حيث سدد باريخو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كورتوا كان في الموعد وحافظ على نظافة شباكه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل فياريال هدف التقدم بعد خطأ في التمرير من فيرلاند ميندي، استغلها أصحاب الأرض وأوصلوها إلى بينو الذي سجل الهدف الأول للغواصات الصفراء.

ورد بنزيما بفرصة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم، قبل أن يحاول تشيكويزي تعزيز النتيجة لفياريال بعد المرور من الدفاع وإطلاق تسديدة قوية لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 56، نجح فينيسيوس جونيور في المرور من الدفاع وأرسل بينية رائعة لبنزيما الذي سدد في جسد مدافع فياريال لتذهب الكرة لركنية، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو، تم احتساب الكرة ركلة جزاء للريال بعد لمسة يد على مدافع الفريق الأصفر، وانبرى بنزيما للركلة وسددها بنجاح على يسار رينا الذي ارتمى نحو الجهة اليمنى ليتعادل الملكي بأقدام قائده بنزيما.

لم تمر دقيقتين على هدف التعادل للريال، ليحتسب الحكم ركلة جزاء على ديفيد ألابا بسبب لمسة يد أيضًا، إنبرى لها جيرارد مورينو الذي صنع الهدف الأول، وسجلها بنجاح ليتقدم أصحاب الأرض مرة أخرى.

وفي الدقيقة 68، حاول إيدير ميليتاو تعديل النتيجة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى العارضة بقليل، ثم حاول توني كروس بعدها بتصويبة قوية من كرة ثابتة لكنها علت العارضة ليستمر تفوق فياريال.

وأهدر رودريجو هدف محقق للريال بعد عرضية من فالفيردي، قابلها البرازيلي بتمريرة بدلًا من أن يصوب في المرمى مباشرة ليخسر الملكي فرصة ذهبية لخطف هدف التعادل.

مسلسل إهدار الفرص استمر بعدما انفرد فينيسيوس جونيور بمرمى رينا، لكن فيني سدد أعلى العارضة في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

رد فياريال بفرصة أخيرة عند الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي، لكنها انتهت بتصويبة من تيشكويزي في أقدام كورتوا لتتحول إلى ركنية لم تغير شيء في النتيجة، وفي الثانية الأخيرة جاءت ركنية للريال انضم خلالها كورتوا للمهاجمين، لترتد الكرة لأصحاب الأرض والمرمى خال، لكن فشلت الغواصات في استغلال الفرصة ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة.

تشكيل فياريال

حراسة المرمى: بيبي رينا.

الدفاع: راؤول ألبيول- ألبيرتو مورينو- باو توريس- خوان فويث.

الوسط: داني باريخو- فرانسيس كوكلين- أليكس باينا.

الهجوم: بينو- صامويل تشيكويزي- جيرارد مورينو.

تشكيل ريال مدريد

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

في الدفاع: فيرلاند ميندي- ديفيد ألابا- إيدير ميليتاو- أنطونيو روديجير.

في الوسط: لوكا مودريتش- آوريلين تشواميني- توني كروس.

في الهجوم: فينيسيوس جونيور- كريم بنزيما- فيدي فالفيردي.

وباتت هذه هي أول مباراة رسمية في تاريخ ريال مدريد بدون مشاركة أي لاعب إسباني في التشكيلة الأساسية بالدوري الإسباني.

Image

فيديو قد يعجبك: