الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

من هو هولر صفقة بروسيا دورتموند المحتملة؟

09:48 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

سيباستيان هالر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر سلامة

تحدثت العديد من التقارير عن اقتراب تعاقد بروسيا دوتموند الألماني، مع الإيفواري سباستيان هولر من أياكس بطل الدوري الهولندي.

ويرتبط هولر، الذي سيكمل الـ 28 عاما من عمره غدا الأربعاء، بعقد حتى عام 2024 مع أياكس الذي انضم إليه عام 2021 قادما من ويستهام.

وبالنظر لمسيرة هولر نرى أن اللاعب وصل إلى قمة توهجه خلال الموسم الماضي مع أياكس، خصوصا في دوري أبطال أوروبا واحتلاله صدارة الهدافين لفترة طويلة.

ونستعرض لكم خلال السطور التالية مسيرة اللاعب وسبب تعاقد دورتموند معه:

سبب تعاقد بروسيا
يحتاج الفريق الألماني بروسيا دورتموند التعاقد مع لاعب كبير في خط الهجوم؛ لتعويض غياب الدبابة النرويجية إيرلينج هالاند.

وانضم إيرلينج هالاند لمانشستر سيتي، بعد دفع الأخير قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع بوروسيا دورتموند، والذي يبلغ 60 مليون يورو، كما أشارت العديد من الصحف الإنجليزية.

ومن أهم مميزات هولر هو أنه لا يخطئ أمام المرمى كما كان يفعل هالاند لذا هو الخيار الأول لإدارة بروسيا دورتموند.

بداية هولر
هولر من أصول إيفوارية نسبة لجنسية والدته، أما والده فهو فرنسي الجنسية، بدأ حياته في أكاديمية نادي أوكسير الفرنسي، وأبهر هناك مدربيه حينما سجل 50 هدفاً في 19 مباراة خاضها في سن تحت 15 عاما.

في عام 2013، صعد هولر إلى صفوف الفريق الأول لأوكسير، لكن لم يعرف مشواره نفس النجاح الذي حققه في الفئات السنية الأخرى، لذلك قرر النادي إعارته إلى فريق أوتريخت في الدوري الهولندي.

بداية مميزة
حقق هولر موسماً جيداً رفقة ناديه الجديد وسجل 11 هدفاً في 17 مباراة، منها 4 أهداف في أول مباراة له، وبعد موسمين قضاهما مع أوتريخت، انتقل عام 2017 إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني في صفقة بلغت 6 ملايين يورو.

وكون المهاجم الإيفواري ثنائياً هجومياً خطيراً رفقة لوكا يوفيتش، وساهما معا في تتويج فرانكفورت بكأس ألمانيا سنة 2017 تحت قيادة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش.

هبوط في المستوى
تعاقد نادي وست هام الإنجليزي مع هالير عام 2019، في صفقة بلغت 50 مليون يورو أغلى لاعب في تاريخ النادي، لكن مشواره انتهى سريعا مع "الهامرز" ليعود في يناير عام 2021 إلى الدوري الهولندي من بوابة النادي العريق أياكس أمستردام مقابل 22 مليون يورو.

الفترة الذهبية
جاءت أهم فترة في حياة هولر عندما انتقل لأياكس، حيث أحرز المهاجم مع فريقه أياكس 21 هدفاً في 31 مباراة خاضها في كل المسابقات، ونجح في التتويج بثنائية الدوري والكأس نهاية الموسم.

وبات هولر، أول لاعب يسجل في أول سبع مباريات له في دوري أبطال أوروبا.

واستطاع هولر أن يتصدر قائمة هدافي المسابقة في أغلب فترات الموسم الماضي قبل أن يتجاوزه الثنائي كريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي في الأدوار الإقصائية.

وبعدما تعرض أياكس للإقصاء، أنهى المهاجم الإيفواري موسمه بـ11 هدفا، جعلته ثالثا في قائمة هدافي البطولة الأوروبية الكبرى، وهو ما دفع النادي الألماني للتحرك نحوه هذا الصيف.

تمثيل الأفيال
اختار هولر تمثيل المنتخب الإيفواري رغم تدرجه في جميع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، وشارك في 8 مباريات رفقة منتخب الفيلة وسجل 3 أهداف منذ التحاقه بالفريق سنة 2020.

فيديو قد يعجبك: