الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

إلى النهائي.. "ريمونتادا" ليفربول تقوده لعبور فياريال بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

08:22 م الثلاثاء 03 مايو 2022

ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

حسم نادي ليفربول الإنجليزي، تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على فياريال الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إياب نصف نهائي البطولة الأوروبية، وبنتيجة (5-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان ليفربول حقق الفوز في مباراة الذهاب، بهدفين دون رد، في ملعب "أنفيلد".

وتقدم فياريال في الشوط الأول بهدفين نظيفين عن طريق كل من بولاي ديا وفرانسيس كوكلين في الدقيقتين 3 و41.

واستطاع ليفربول أن يسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق كل من فابينيو ولويس دياز وساديو ماني في الدقائق 62 و67 و74 من عمر المباراة.

وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض إتيان كابو للطرد بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

وينتظر ليفربول الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي ستقام نهاية الشهر الجاري في فرنسا.

تفاصيل المباراة

تقدم نادي فياريال سريعاً بعد دقيقتين من بداية المباراة، عن طريق بولاي ديا بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليمررها اتيان كابوي ويسددها بولاي بسهولة داخل الشباك.

وكاد ليفربول أن يسجل هدف التعادل، بعدما انطلق محمد صلاح بالكرة من الجبهة اليمنى ثم أرسل تمريرة رائعة لديوجو جوتا الذي استلم الكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وخرج الحارس رولي وقطع الكرة، ولكن الكرة يخطفها صلاح ويسددها ولكن تمر بجانب القائم الأيسر.

وطالب لاعبو فياريال باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 36 من عمر اللقاء، بعدما عرقل أليسون حارس ليفربول، لو سيلسو لاعب فياريال داخل منطقة الجزاء.

واستطاع فياريال من تسجيل الهدف الثاني في المباراة في الدقيقة 41 من زمن اللقاء، بعدما لعب كابوي كرة عرضية متقنة، حولها كوكلين برأسية رائعة سكنت شباك أليسون الذي ظل يشاهد الكرة وهي تسكن مرماه.

واستطاع نادي ليفربول تقليص النتيجة بهدف في الدقيقة 61 من عمر اللقاء عن طريق فابينيو، الذي سدد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت من بين قدمي رولي حارس فياريال وسكنت الشباك.

وعادل ليفربول النتيجة بهدف في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، بعدما أرسل أرنولد تمريرة عرضية، حولها البديل الكولومبي لويس دياز برأسية قوية، لتمر الكرة من بين قدمي الحارس وتسكن الشباك.

وأضاف ليفربول الهدف الثالث في المباراة في الدقيقة 75 من عمر اللقاء عن طريق ساديو ماني، الذي استغل خطأ خط دفاع فياريال وتقدم الحارس رولي، ليقطع الكرة وينطلق بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء ويحول الكرة إلى داخل الشباك الخالية.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه إتيان كابو لاعب فياريال، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، بعد تدخله القوي على كيرتس جونز في وسط الملعب، ليُكمل الفريق الإسباني المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 85.

فيديو قد يعجبك: