الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

0 0
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

يورو 2024
سلوفينيا

سلوفينيا

0 0
19:00
الدنمارك

الدنمارك

يورو 2024
صربيا

صربيا

- -
22:00
إنجلترا

إنجلترا

جميع المباريات

إعلان

أغرب من الخيال.. حينما زامل مدرب الأسود أسطورة الديوك بجرينوبيل

10:28 م الأحد 11 ديسمبر 2022

ركراكي - جيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يلتقي المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم، حكاية خيالية لم نكن لنصدقها قبل أسابيع قليلة، بوصول منتخب عربي إفريقي للمربع الذهبي للمونديال، لكن ما هو أغرب.. ستعرفه في السطور القادمة.

مدرب المغرب، وليد الراكراكي، سبق له مزاملة مهاجم فرنسا أوليفييه جيرو، بفريق جرينوبل الفرنسي، في بداية ظهور جيرو بالملاعب، ونهاية مسيرة مدرب المغرب الحالي.

صيف 2008، شهد تواجد الثنائي سويًا لمدة شهرين بالنادي الفرنسي، وتدربا ولعبا لمدة 45 دقيقة في مباراة ودية قبل انطلاق الموسم ضد ستراسبورج.

وفي سبتمبر من نفس العام، غادر جيرو فريق جرينوبل في صفقة بلغت قيمتها حوالي 150 ألف يورو، وأنهى الركراكي الموسم مع فريق دوري الدرجة الأولى الفرنسي، قبل أن ينهي مسيرته الكروية مع فريق المغرب التطواني.

الركراكي يعرف قدرات مهاجم فرنسا جيدًا، فصاحب الـ4 أهداف أثبت جدارته بارتداء القميص رقم 9 مع منتخب الديوك، أما الظهير المغربي السابق، فيجيد فريقه الدفاع، ولم يتلقى سوى هدف وحيد حتى الآن بالمونديال، ومن هنا، سيشهد ملعب البيت، مواجهة خاصة بين زملاء الملعب السابقين، فمن منهم سيتمكن من إيقاف الآخر؟

المنتخب المغربي وصل إلى المربع الذهبي بعد تصدره مجموعته السادسة، برصيد 7 نقاط، ثم نجح في تخطي إسبانيا بدور الـ16، بعد الفوز بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي ربع النهائي، اكتملت المعجزة بالفوز على منتخب البرتغال، بهدف يوسف النصيري، ليكتب المغرب التاريخ باللغة العربية، ويصل إلى المربع الذهبي لمونديال قطر 2022.

أما منتخب فرنسا، فوصل إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي، بعد تصدر مجموعته أيضًا، رغم هزيمته أمام تونس في الجولة الأخيرة بهدف، وتعادله في النقاط مع أستراليا، لكن أبطال العالم حسموا الصدارة بفارق الأهداف.

وأمام بولندا في دور الـ16، فازت فرنسا بثلاثة أهداف لهدف، ثم نجح الديوك في عبور إنجلترا بمعركة ربع النهائي، بهدفين لهدف.

التاسعة مساء الأربعاء، على ملعب البيت، سيتشارك الزميلان من جديد أرضية الميدان، ولكن، الركراكي كمدرب للأسود، وجيرو كقائد لهجوم الديوك، ومن ينجح منهم في تخطي الآخر، يذهب إلى أرض المجد بمونديال قطر، نهائي كأس العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان